الأحد، 08 سبتمبر 2024

11:45 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

طريقة عمل «نجرسكو»، وجبة الشتاء اللذيذة بأقل التكاليف

طريقة عمل النجرسكو

طريقة عمل النجرسكو

الزهراء علام

A A

تعد المكرونة من الوجبات الشهية والمفضلة لدى معظمنا، يمكن اعدادها بالكثير من الطرق والوصفات المتنوعة، فمثلا يمكن تحضيرها بالباشميل أو الصلصة، ومن الطرق الشهية لاعداد طبق مكرونة لذيذ وبخطوات سهلة في وقت قصير هي وجبة مكرونة نجرسكو هي وجبة شهية ومغذية وتقدم ساخنة لتناسب أجواء الشتاء الباردة.

نستعرض في الخطوات التالية طريقة عمل المكرونة النجرسكو اللذيذة، في أسرع وقت 

المقادير

كيلو مكرونة اسباجيتي،  500 جرام من صدر الدجاج المقطع قطع صغيرة، 2 ملعقة كبيرة من زيت الزيتون، 3 ملاعق كبيرة زبدة، 4 ملاعق كبيرة دقيق، 4 أكوب حليب بارد، - كوب من الجبن المبشور، ملح وفلفل حسب الذوق، بقدونس مفروم للتزيين

خطوات التحضير

نتبل الفراخ بملعقة صغيرة من الفلفل الأسود، نضع الزبدة مع ملعقتين من الزيت في مقلاة، وتضاف قطع الدجاج حتى تتلون للذهبي، مع رشة ملح وتقلب جيدا، يغلي الماء في وعاء كبير مع رشة ملح، ثم تضاف المكرونة لتصبح نصف سوى.

لتحضير البشاميل

 يحضر وعاء على نار متوسطة، ويضاف فيه ملعقتين من الزبدة مع ملعقتين من الزيت، ثم يضاف الدقيق، يقلب الخليط جيدا حتى يتحول لخليط ناعم، يضاف الحليب البارد لخليط البشاميل، ويقلب جيداً.

تضاف قطع الدجاج للبشاميل وتمزج المكونات معا، يمكنك اضافة علبة من الكريمة أو 3 أكواب كريمة، مع نصف كوب من الجبن الموزاريلا، تقلب المكونات جيدا، هذه الخطوة اختيارية لاضفاء مزيد من النكهة ويمكن الاستغناء عنها.

يرفع الخليط من على النار بعد تقليبه 5 دقائق على النار، ثم تضاف المكرونة المسلوقة، للبشامل بالفراخ وتقلب جيدا، تحضر صنيه وتسكب فيها المكونات وتوزع فيها المكرونة جيدا، مع أضافة جبنة موزاريلا على الوجه مع رشة من الفلفل الأسود.

توضع الصنية في الفرن على درجة حرارة 200 لمدة 15 دقيقة، ثم ترفع  على الشواية لياخد وجه الصنية اللون الذهبي، تخرج النجرسكو من الفرن وتقدم ساخنة في أطباق التقديم، مع تزينها بقليل من البقدونس المفروم.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.