الخميس، 11 يوليو 2024

11:50 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

الطبيعي يكسب، وداعا لتقصف الشعر

صورة أرشيفية

صورة أرشيفية

اسماء ابو شادى

زينة المرأة شعرها .. ولا توجد امرأة لا تريد الاعتناء بشعرها، وتقصف الشعر هو الحالة التي تنقسم فيها نهايات أطراف الشعر مما يزيد من قصره.
وعن أسباب التقصف تشرح الدكتورة لمياء عبدالودود استشاري الامراض الجلدية والليزر كلية الطب جامعة الزقازيق _ أن طعامنا يؤثر بشكل كبير في نضارة الشعر ولمعانه وفقدانه لبعض المعادن خاصه النحاس والسليكا يعنيان انهيارا في صحة وجمال الشعر وهذه العناصر لا توجد في الأطعمة التي نتناولها، إلا أننا يمكن تعويضها بالأدوية التي تحتوى على هذه العناصر، بالإضافة لعناصر أخرى مثل الزنك والحديد وحمض الفوليك.
وتضيف الدكتورة لمياء قائلة، إن النساء في جميع مراحلهن العمرية يجب المحافظة على البروتين الكافى ومضادات الأكسدة فهى الكفيلة بحماية شعرك من التلف.
وتحذرنا الدكتورة لمياء من تعرض الشعر للجفاف والاستخدام السيئ للشامبوهات التي تحتوى على مادة الصوديوم.. فغسل الشعر يوميا يؤدى إلى فقدانه للزيوت والكراتين التي تفرزه الغدد في فروة الرأس.
ومن أكثر الأمور التي تساعد على إتلاف الشعر وتقصفه هو الإسراف في استخدام صبغات الشعر مجهولة المصدر والتي تحتوى على الأمونيا.
وتنصح الدكتورة لمياء السيدات بضرورة قص الشعر بصورة منتظمة خاصة نهايات الشعر مما يساعد على إزالة بعض الخلايا القديمة ويسمح بنمو الخلايا الجديدة.
كذلك من أهم أسباب تقصف الشعر الخلل الذى قد يصيب بعض السيدات في إفراز ونشاط الغدة الدرقية سواء كن في مرحلة الشباب أو مرحلة النضوج، حيث إنها تلعب دورا كبيرا في الحفاظ على صحة الجسم ومن ثم يؤثر على اضطراب نمو الشعر صحيا وقويا.
وتعطى لنا الدكتورة لمياء عبد الودود بروتكول علاجى طبيعى للشعر التالف والمتقصف.
بالاعتماد على الزيوت الطبيعية مثل زيت جوز الهند وزيت الأرجان وجل الصبار (الألوفير) من شأنهم المساعدة على ترميم الشعر وعودة اللمعان والقوة للشعر .. ولا ننسى استخدام ماء الأرز الذى يحتوى على عناصر السيلكا التي يحتاجها الشعر.
كذلك يجب ترك الشعر ليجف في الهواء قبل تمشيطه وتقليل استخدام السيشوار.
الحرص على استخدام البلسم بعد الشامبو .. كذلك تغيير أتجاه تسريح الشعر .. وتؤكد الدكتورة لمياء على ضرورة التغذية السليمة والحرص على شرب الماء بكثرة.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.