السبت، 05 أكتوبر 2024

08:51 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

«الصحة» توجه نصائح ذهبية للمرأة للعناية بالشعر في فصل الشتاء

 نصائح للمرأة للعناية بالشعر خلال فصل الشتاء

نصائح للمرأة للعناية بالشعر خلال فصل الشتاء

A A

تبحث الكثير من النساء عن طرق العناية بالشعر خلال فصل الشتاء، لتجنب مشاكل الشعر منها التلف والتقصف وضعف البصيلات وكثرة القشرة، حيث يمتص كل الرطوبة داخل الشعر مما يعرضه للجفاف.

وفي هذا السياق وجهت وزارة الصحة المصرية نصائح للمرأة للعناية بالشعر خلال فصل الشتاء.

نصائح من الصحة للعناية بالشعر في فصل الشتاء

نصحت الصحة بترطيب الشعر بالزيت، وتجنب الغسيل المتكرر، وتجنب غسله بالماء البارد، ويفضل أن تكون المياه دافئة، ومن المور التي أكدت الصحة على تجنبها الابتعاد عن أدوات التصفيف بالحرارة، وجهت بالعناية بالاهتمام بتجفيف الشعر قبل الخروج من المنزل، وقص الأطراف المتساقطة بانتظام.

تدليك فروة الرأس

من الخطوات المهمة أيضا التي تعزز من صحة الشعر في العموم هي تدليك فروة الرأس بلطف عن طريق أطراف الأصابع، لأن ذلك يساعد في تحفيز تدفق الدم إلى فروة الرأس وتغذيتها، مما يساعد على منع ظهور القشرة أو مشاكل الشعر.

الغذاء الصحي

تمثل الأطعمة الغنية بالفيتامينات والمعادن، عناصر مهمة في تغذية فروة الرأس وتحسين صحة الشعر، ومن الأطعمة التي ينصح بتناولها الفاكهة والخضروات الطازجة والمكسرات الدهنية.

المحافظة على نظافة الشعر

يجب المحافظة على نظافة فروة الرأس بغسل الشعر بانتظام باستخدام شامبو مناسب لنوع شعرك، يفضل اختيار شامبو خالي من المواد الكيميائية التي تسبب تهيجًا للفروة، وأن يحتوي على مكونات طبيعية ترطب الجلد للتخلص من القشرة.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search