الجمعة، 20 سبتمبر 2024

04:00 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

بعد ضربات السوق الموازية، اعرف سعر الدولار مقابل الجنيه المصري اليوم

سعر الدولار اليوم - أرشيفية

سعر الدولار اليوم - أرشيفية

شهيرة أحمد

A A

سعر الدولار الآن، شهدت أسعار الدولار اليوم الأربعاء 7 فبراير 2024، مقابل الجنيه في البنوك المصري تباينا ملحوظا وذلك بعد أيام من تراجعها في السوق الموازية.

سعر الدولار في السوق الموازية

واصل سعر الدولار في السوق الموازية رحلة الانهيار مقابل الجنيه المصري، خلال الأيام القليلة السابقة، حيث انخفض بنسبة كبيرة عن سعرها السابق بعدما سجل 71 جنيه لكل دولار الأسبوع الماضي.

شهد سعر الدولار في السوق الموازية تراجعًا ملحوظًا خلال تعاملات أمس الثلاثاء، حيث تراوح سعره بين 58 جنيهًا و55 جنيهاً لكل دولار، وفقًا لمراقبين.

يُعد هذا التراجع هو الأدنى لسعر الدولار في السوق الموازية منذ عدة أشهر، ويأتي بعد سلسلة من الإجراءات التي اتخذتها الحكومة المصرية للحد من المضاربة على العملة الأجنبية.

يتساءل العديد من المواطنين عن حركة أسعار الدولار، اليوم الأربعاء 7 فبراير، مقابل الجنيه المصري، ووفقا لآخر تحديثات على شاشات عرض العملات في البنك المصرية، سجل الدولار تباينًا ملحوظًا في تعاملات اليوم. ويرصد لكم موقع «الجمهور» تفاصيل ذلك، من خلال التقرير التالي:

آخر تحديث في سعر الدولار اليوم بالبنك الأهلي المصري

سجل الدولار في البنك الأهلي اليوم الأربعاء 7 فبراير ، 30.75 جنيها للشراء، و30.85 جنيها للبيع.

سعر الدولار في البنك المركزي المصري اليوم الأربعاء

أما في البنك المركزي المصري، فسجل الدولار اليوم الأربعاء 30.83 جنيها للشراء، و30.96 جنيها للبيع.

سعر الدولار في بنك مصر اليوم 7 فبراير 2024

تراوحت أسعار الدولار اليوم 7 فبراير 2024، في بنك مصر 30.75 جنيها للشراء، و30.85 جنيها للبيع.

سعر الدولار اليوم الأربعاء في البنك التجاري الدولي cib

سجلت أسعار الدولار اليوم الأربعاء 7 فبراير 2024، في البنك التجاري الدولي 30.85 جنيها للشراء، و30.95 جنيها للبيع.

سعر الدولار اليوم 7 فبراير في مصرف أبو ظبي الإسلامي

سجل سعر الدولار الآن، في مصرف أبو ظبى الإسلامي 30.90 جنيها للشراء، و30.95 جنيها للبيع.

سعر الدولار في بنك الإسكان والتعمير اليوم الأربعاء

سجل سعر الدولار الآن، في بنك التعمير والإسكان نحو 30.85 جنيها للشراء 30.95 جنيها للبيع.

سعر الدولار في بنك الإسكندرية اليوم

تراوحت أسعار الدولار الآن في بنك الإسكندرية بين 30.85 جنيها للشراء 30.95 جنيها للبيع.

سعر الدولار في المصرف العربي الدولي 7 فبراير

سجل الدولار في المصرف العربي الدولي نحو  30.85 جنيها للشراء 30.95 جنيها للبيع.

سعر العملة الخضراء سيصل 40 جنيها

ومن جانبه، قال الخبير الاقتصادي وليد جاب الله، إن السوق الموازية للدولار تشهد تقلبات ترتبط بعمليات المضاربة، ويتأثر بالشائعات وممارسات المضاربين وهذه الشائعات كانت السبب في ارتفاعه خلال الفترة الماضية ووصوله لأرقام أكبر بكثير من سعره الحقيقي.

وتوقع الخبير الاقتصادي في تصريح خاص لـ«الجمهور» استمرار نزيف الدولار مقابل الجنيه في السوق الموازية خلال الفترة المقبلة، مشيرًا إلى أنها ممارسات ضارة لا تستند إلى بيانات اقتصادية حقيقية.

وألمح إلى أنه لكي نتعامل مع السعر الحقيقي للدولار يجب أن ننتظر إلى حين يتم الاتفاق مع صندوق النقد الدولي خلال الفترة المقبلة، ووضوح الأفق والرؤية الاقتصادية بصورة تدفع نحو وصول سعر الدولار إلى السوق الحقيقي وليس سعر المضاربين.

وأكد أن الاستقرار الاقتصادي ووضوح الرؤية المستقبلية سيخرج المضاربين من السوق ويخفض سعر الدولار ومن الممكن أن يصل إلى 40 جنيهًا.

انتصار الجنيه المصري ونهاية السوق الموازية

وفي السياق ذاته، أكد الإعلامي مصطفى بكري، أنه بعد قرار البنك المركزي برفع أسعار الفائدة 2%، انخفض سعر الدولار مقابل الجنيه المصري 2 جنيه بالسوق الموازية، مشيرا إلى أن سعر الدولار انخفض نحو 8 جنيهات في السوق الموازية.

وأوضح «بكري»، أن أسعار الدولار ستشهد تراجعا كبيرا خلال الفترة المقبلة، مضيفا أن الأزمة الاقتصادية في مصر حدثت نتيجة أزمات عالمية، مشيرا إلى أن الحصار الاقتصادي على مصر له أبعاد سياسية متعلقة برفض مخطط التهجير.

وتابع: بالفعل تراجع سعر الدولار، وسيتراجع مجددا، قائلا: «أنا براهن وعندي معلومات الدولار سيتراجع وبإذن الله الجنيه سيعود إلى عافيته ومصر ستنتصر وتنقف على قدميها».

وأكد مصطفى بكري أن السوق الموازية ستنتهي وسنسمع أخبار مبشرة، يتم إلقاء القبض على أباطرة السوق الموازية ومصادرة أموالهم.

سعر الدولار بعد رفع الفائدة

وبعد قرار البنك المركزي برفع سعر الفائدة بنسبة 2% في اجتماعه الأول لهذا العام، سجل سعر الدولار حتى اليوم 7 فبراير 2024، استقرارًا ملحوظًا في مصر بحسب آخر مستويات رسمية معلنة، حيث سجل سعر الدولار اليوم ما بين 30.75 جنيه للشراء، و30.95 جنيه للبيع في معظم البنوك المصرية.

اتسعت الفجوة بين سعر العملة أمام الدولار في السوقين الرسمية والموازية، حيث يبلغ سعر الدولار نحو 30.85 جنيه في البنوك ووصل في الأيام الأخيرة لأكثر من 70 جنيها في السوق الموازية، بينما الآن وصل إلى 45 جنيه بحسب مراقبون.

ارتفاع الدولار عالميًا

بينما على المستوى العالمي، قفز الدولار، مقابل سلة عملات رئيسية بعد بيانات أظهرت نموًا مفاجئًا بالوظائف الأمريكية خلال يناير 2024 يفوق المتوقع، ما يقلص فرص مجلس الاحتياطي الفيدرالي لخفض أسعار الفائدة قريبًا.

وارتفع مؤشر الدولار مقابل سلة عملات إلى 103.73 في أحدث التعاملات من 103 وبزيادة 0.67% منذ بداية جلسة التداول.

كما تراجع الدولار في الأيام القليلة الماضية مع انخفاض عوائد سندات الخزانة الأمريكية، رغم تصريحات رئيس الاحتياطي الفيدرالي جيروم بأول، الأربعاء الماضي، بأن خفض سعر الفائدة في مارس 2024 غير مرجح.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search