الجمعة، 20 سبتمبر 2024

01:40 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

حسن الخطيب: الاستراتيجية الاقتصادية المصرية تركز على جذب الاستثمارات الأجنبية

جانب من اللقاء

جانب من اللقاء

شهيرة أحمد

A A

في خطوة لتعزيز التعاون الاقتصادي بين مصر والمملكة المتحدة، وتنويع مصادر الدخل، شارك المهندس حسن الخطيب، وزير الاستثمار والتجارة الخارجية، في جلسة نقاشية ضمن فعاليات البعثة التجارية لجمعية الأعمال المصرية البريطانية (BEBA) في العاصمة البريطانية لندن.

تناولت الجلسة السياسات الاقتصادية المصرية في ظل التحديات الجيوسياسية والصدمات الاقتصادية العالمية، وأكد خلالها الوزير على أهمية الاستثمارات الأجنبية المباشرة ودور القطاع الخاص في تعزيز الاقتصاد المصري.

مشاركة وزارية رفيعة لتعزيز العلاقات الاقتصادية

شهدت الجلسة مشاركة وزير المالية أحمد كوجك، ورئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرقابة المالية، الدكتور محمد فريد، إلى جانب عدد كبير من رجال الأعمال والمسؤولين من البلدين. 

كما حضر الوزير المفوض التجاري يحيى الواثق بالله، رئيس التمثيل التجاري، والوزير المفوض التجاري تامر مصطفى، رئيس مكتب التمثيل التجاري في لندن.

مصر تستهدف تعزيز الاستثمار وتنويع مصادر الدخل

وأوضح المهندس حسن الخطيب، أن الاستراتيجية الاقتصادية المصرية تركز على جذب الاستثمارات الأجنبية وتنويع مصادر الدخل، مع التركيز على قطاعات الطاقة، والبنية التحتية، والتصنيع، وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

وتهدف الحكومة إلى اتخاذ خطوات لتحسين بيئة الأعمال وتسهيل الإجراءات، ما سيسهم في جذب مزيد من الاستثمارات الأجنبية المباشرة، ودعم القطاع الخاص المحلي.

القطاع الخاص في صدارة المشهد الاقتصادي

وأكد الوزير الدور الحاسم للقطاع الخاص في تحقيق أهداف التنمية الاقتصادية للدولة، مشيرا إلى التزام الحكومة بتقديم الدعم الكامل من خلال تطوير الأطر القانونية والتنظيمية، وتقديم حوافز استثمارية جديدة. 

وتعمل الحكومة على تعزيز الشراكات مع القطاع الخاص لدفع عجلة الاقتصاد.

التزام الحكومة بتحقيق رؤية مصر 2030

وأشار الخطيب إلى أن هذه الخطوات تأتي في إطار رؤية مصر 2030 التي تهدف إلى تعزيز الإصلاحات الاقتصادية وتوفير بيئة عمل جاذبة للاستثمارات، مشددا على أن الوزارة ستواصل التنسيق مع كافة الجهات الحكومية لضمان تنفيذ هذه الإصلاحات بشكل فعال وتحسين التصنيف الدولي لمصر في مجالات التجارة والاستثمار.

كما تضمنت الجلسة كلمات ترحيبية من السفير المصري لدى المملكة المتحدة شريف كامل، و Rakesh Shaunak، الشريك الإداري لمجموعة MHA، ورئيس جمعية الأعمال المصرية البريطانية خالد نصير، رئيس مجلس إدارة جمعية الأعمال المصرية البريطانية، إلى جانب السفير البريطاني لدى مصر Gareth Bayley.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search