الخميس، 19 سبتمبر 2024

06:14 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

5 حيل ذكية للاستفادة من مساحة منزلك الصغيرة

حيل ذكية للاستفادة من المساحات الصغيرة

حيل ذكية للاستفادة من المساحات الصغيرة

الزهراء علام

A A

يشعر أصحاب المنازل ذات المساحات الصغيرة بالحيرة عند اختيار الديكورات المناسبة لمساحة منازلهم، من أجل زيادة إحساسهم بالراحة، ومن النصائح التي تفيد في المنازل صغيرة المساحة، اختيار قطع الديكور بعناية، والاهتمام باختيار الون الطلاء التي تناسب المساحات الصغيرة.

نستعرض في السطور التالية أفضل الحيل الذكية عند التعامل مع ديكور المنازل الضيقة:

 

دمج مساحة المطبخ مع غرفة المعيشة

فن استغلال المساحة

استغل حلول التخزين الذكية مثل الاستفادة بصناديق التخزين تحت السرير والأثاث المتعدد الاستخدام مثل الأرائك ذات التخزين السري والطاولات الصغيرة التي يمكن طيها وفردها عند الحاجة، كما يمكن دمج مساحة المطبخ مع غرفة المعيشة لإضفاء الإحساس بالاتساع والفضاء.

ألوان الطلاء والمساحات الصغيرة

يفضل في المساحات الصغيرة استخدام ألوان معينة مثل اللون الأبيض أو الرمادي أو الكريمي، أو الألوان الفاتحة مع الابتعاد عن ألوان الطلاء الغامقة، لأنها لا تسمح بانعكاس الضوء عليها ما يجعلها أصغر حجمًا وبالتالي زيادة الشعور بصغر المساحة.

استغلال الحوائط

من الأمور التي تمنح اتساع للمنازل الصغيرة، الاستغلال الجيد للحوائط ومنها تعليق الرفوف على الحوائط لترتيب الكتب أو الديكورات لتوفير مساحة اكبر الى جانب انها من القطع الجمالية التي تجذب العين وتضيف مظهر انيق للمكان الذي توضع فيه.

ستائر النوافذ

من الطرق التي تساعد في الشعور بمساحات أوسع للمنزل، استخدام الستائر ذات الأغطية الشفافة للسماح بدخول الضوء الطبيعي للغرفة، حيث يعطي إيهاما بأن الغرفة أكثر اتساعًا وإشراقًا، لذا اختر الستائر بألوان فاتحة وتجنب الألوان الداكنة.

انعكاس المرايا

يساعد انعكاس المرايا على مما يعطي الشعور بمساحة مزدحمة، يمكن وضع مرآة على الحائط المقابل للنافذة لتعكس الضوء والمناظر الخارجية لتوسع نطاق الغرفة، يجب أن تختار مرآة بسيطة الشكل وحجمها مناسب لحجم الغرفة حتى لا تزيد من الشعور بضيق من المكان.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search