الأحد، 08 سبتمبر 2024

11:46 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

من غير بيض ولا زيت، طريقة عمل القرنبيط بأقل تكلفة وألذ طعم

طريقة عمل القرنبيط بأقل تكلفة

طريقة عمل القرنبيط بأقل تكلفة

الزهراء علام

A A

تعد وجبة القرنبيط من الوصفات اللذيذة والمغذية التي يفضلها الكثير في فصل الشتاء، كما إنها من أسهل الوصفات التي تعدها ربات البيوت بتكلفة بسيطة، ومع ارتفاع أسعار بعض السلع كالزيت والبيض، بحثت بعض العائلات عن بدائل لإعداد وجبتهم المفضلة بمكونات بسيطة ومتوفرة في كل بيت، دون الحاجة لإدخال البيض في الوصفة أو استهلاك الكثير من الزيت مع تجربة مذاق ألذ يمكن اعتماده كوصفة صحية ومغذية أكثر من القرنبيط المقلي، وهي طاجن القرنبيط بالصلصة.

نستعرض في الخطوات التالية طريقة عمل طاجن القرنبيط بالصلصة بخطوات سهلة وتكلفة بسيطة.

المقادير

ثمرة قرنبيط متوسطة الحجم، 2 كوب من عصير الطماطم، 3 ملاعق من الزيت، بصلة مفرومة، 5 فصوص ثوم مفروم، بهارات مشكلة (ملح وفلفل اسود وكزبرة ناشفة وكمون والبابريكا).


طاجن القرنبيط بالصلصة وطريقة تحضير

يوضع القرنبيط المقطع في وعاء به ماء مغلي لبضع دقائق حتى يصبح طرياً قليلاً، يصفى الماء ويترك جانبا، يوضع الزيت في مقلاة ويضاف البصل والثوم ويقلبان حتى يتحول لونهما للذهبي، يضاف إليهم عصير الطماطم ويُترك الخليط على نار هادئة لمدة 10-15 دقيقة حتى تطهى الصلصة.

 بدلا عن استهلاك الكثير من الزيت في قلي القرنبيط

تضاف التوابل المفضلة للصلصة لإكساب نكهة مميزة ومذاق رائع، يوضع القرنبيط في صينية فرن على درجة حرارة متوسطة لمدة 15-20 دقيقة حتى يتماسك القرنبيط ويصبح لونه ذهبياً، هذه الخطوة بدلا عن استهلاك الكثير من الزيت في قلي القرنبيط.

 يحضر طاجن يسع المكونات معا أو صنية، ويدهن بالقليل من الزيت أو الزبدة، ثم يضاف القرنبيط المطبوخ إلى الصلصة وتقلب المكونات معا حتى تغطى الصلصة القرنبيط بالكامل، يوضع طاجن القرنبيط بالصلصة في الفرن لمدة 5 دقائق حتى تمتزج المكونات جيدا ويحمر الوجه.، ويمكن إضافة ميكس من الأجبان المبشورة على وجه الطاجن حتى يذوب الجبن ويمتزج بالصلصة.

طاجن القرنبيط بالصلصة

يقدم طاجن القرنبيط بالصلصة ساخنة، يمكن رش البقدونس المفروم على الوجه او قليل من أوراق النعناع للتزين، يقدم طاجن القرنبيط بالصلصة بجانب طبق الأرز أو الخبز المحمص كوجبة مثالية مغذية وبأقل تكلفة.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.