الخميس، 10 أكتوبر 2024

02:29 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

تعرف على طريقة عمل الميني بيتزا في المنزل

طريقة عمل الميني بيتزا

طريقة عمل الميني بيتزا

الزهراء علام

A A

تعد الميني بيتزا من أشهر المعجنات السريعة واللذيذة التي تباع في المخابز والمحلات، وتفضل ربات البيوت إعدادها لأطفالهم في المنزل، بالإضافة إلى أن الميني بيتزا من الأطعمة الشهية، والخيار الأمثل في جميع الأوقات سواء في المناسبات أو الحفلات، خاصة عند تقديمها بجانب الكيك والجاتو في أعياد الميلاد.

لذا يستعرض موقع الجمهور الإخباري طريقة عمل الميني بيتزا في الفرن بالمنزل مثل الجاهزة.

مقادير المينى بيتزا

 4 أكوب دقيق، 2 ملعقة صغيرة خميرة، ماء دافئ للعجن، 300 جرام زيت، ملعقة كبيرة سكر، ملعقة صغيرة بيكنج بودر ، رشه ملح، 3 ملاعق كبيرة من اللبن البودرة، نصف ملعقة توم بودرة وبصل البودرة وزعتر، حلقات فلفل أخضر، مكعبات طماطم صغيرة، حلقات زيتون، صوص البيتزا، ميكس جبن.


طريقة تحضير المينى بيتزا

يضاف السكر والخميرة في الماء الدافئ، ضيف الملح والزيت والبيكنج بودر، بنخل الدقيق والملح والبيكنج بودر ويوضع في وعاء تمزج المكونات معاً، يقلب الدقيق حتى تبدأ العجينة في التماسك، يضاف الزيت للعجينة وتعجن مرة أخرى.حتى تتماسك العجينة،  تغطى وتترك في مكان دافئ لمدة 10 دقائق.

تفرد العجينة وتقطع على شكل دوائر، تضاف صلصة الطماطم، وشرائح الجبن الرومي أو الموزاريلا والفلفل الأخضر، والزيتون الأخضر أو الزيتون الأسود حسب الرغبة.

يوضع الحشو حسب الرغبة من الممكن أن يكون حشو بالجبن أو حشو باللحمة المفرومة، توضع البيتزا في صينية وتدخل للفرن على درجة حرارة 180 لمدة عشر دقائق من تحت حتى تذوب الجبنة عليها ، ثم تقدم على طبق أخر مع الكاتشب أو المايونيز، توضع في أطباق التقديم ساخنة وتقدم بجانب الكاتشب والمايونيز لتناسب وجبات العشاء الخفيف.


الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search