الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

03:25 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

أحسن من المحلات، طريقة عمل الليمون المخلل

طريقه عمل الليمون المخلل

طريقه عمل الليمون المخلل

الزهراء علام

A A

الليمون المخلل، من أشهر أنواع المخللات التي تبحث عنها ربات البيوت، حيث تفضل أغلب العائلات ولا تكاد تخلو مائدة منه، حيث يوضع كمقبلات بجانب اللحوم والأسماك والبقوليات وغيرها، كما أنه من الأنواع التي يفضلها الكثير بجانب أي نوع من أنواع الأطعمة ويضطرون لشرائها بأسعار مرتفعة.

لذا نستعرض في السطور التالية طريقة عمل مخلل الليمون:

المكونات
 

كيلو ليمون وبالإمكان مضاعفة الكمية مع الالتزام بمقادير الكيلو، والبهارات التالية ملح وفلفل وكمون وحبة البركة وكزبرة وعصفر وحبهان وزيت وشطة وفلفل أخضر وفص من الثوم وخل وشرائح من الجزر وشرائح من البنجر وشرائح من الشطة الخضراء.

طريقة عمل الليمون المخلل 
 

 تقطع حبات الليمون من أعلى إلى أربع تقسيمات، ويوضع الليمون في برطمان محكم مع نقعه في الماء ما يقرب من يومين إلي 3 أيام، وهذه الخطوة ضرورية للتخلص من مذاق المرارة ثم بعد ذلك يخلط كل من الملح والفلفل والكمون والشطة والكزبرة والحبهان والثوم والخل معا ثم يوضع المزيج على الليمون داخل البرطمان.

يوضع الفلفل والعصفر وشرائح الجزر والبنجر والشطة الخضراء لإعطاء لون ونكهة مميزة وكمية مناسبة من الملح، يغلق البرطمان ويترك إلى ما يقرب 5 أيام أو أكثر حتى يصبح جاهزا على التقديم، لفتح الشهية بجانب الأطباق اللذيذة. 

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search