الخميس، 10 أكتوبر 2024

04:23 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

لكل ست بيت، أطعمة تفسد عند وضعها في الثلاجة

 أطعمة تفسد عند وضعها في الثلاجة

أطعمة تفسد عند وضعها في الثلاجة

الزهراء علام

A A

تلجأ الكثير من السيدات إلى تخزين بعض أنواع الأطعمة في الثلاجة، غير أنها تتفاجأ بفسادها سريعا على عكس المتوقع، حيث يعتقدن أن الثلاجة تصلح لتبريد كافة الأطعمة والبقاء عليها فترة طويلة، لكن في الحقيقة فإن تبريد الثلاجة قد يؤدي لنتائج غير مرضيه للكثير، ويجعلهم في حيرة كيف تفسد المأكولات وهي في الثلاجة.

نتناول في السطور القادمة أطعمة لا ينصح بوضعها في الثلاجة لفترات طويلة، ويفضل تركها بحارة الغرفة خاصة في فصل الشتاء.

الطماطم

الطماطم من الأطعمة التي تفقد مذاقها الأصلي وتتلف بسرعة عندما توضع في درجة حرارة منخفضة، كدرجة تبريد الثلاجة، لذا يفضل حفظها في مكان بارد في المطبخ افضل من التبريد الذي يؤدي إلى انكماشها وتلف حبات الطماطم، ومن الأطعمة الأخرى التي لا يناسبها التبريد أيضًا: «البطاطس والخيار والفلفل والبطاطا».

الثوم والبصل

من الأطعمة التي تفضل السيدات تخزينها في الثلاجة هي الثوم والبصل؛ لتأخير نمو البراعم وزيادة عمرهما، غير أن تخزينهما في درجة تبريد منخفضة مع زيادة الرطوبة يمكن أن تؤدي إلى فسادهما، لذا يجب الابتعاد عن تخزينهم مع الأطعمة الأخرى، حتى لا تنتقل رائحتهما إلى الطعام الآخر.

البن المحمص

تفقد القهوة نكهتها الأصلية عندما توضع في الثلاجة، حيث تمتص القهوة الروائح الأخرى الموجود في الثلاجة، مما يؤثر سلباً على طعم القهوة ورائحة البن المميزة، كما أن القهوة المحمصة تحتوي على زيوت طبيعية تتعرض للتجمد عند وضعها في الثلاجة.

الملوخية الخضراء

تتأثر المأكولات الورقية كالملوخية والشبت بدرجة الحرارة المنخفضة، حيث تتلف الألياف بسرعة عندما توضع في الثلاجة، مما يجعلهما غير صالحين للأكل وهو ما تصدم به عندما تجد المأكولات الورقية تفسد بسرعة.

العسل 

يتحول العسل الي شبه التجميد عند وضع العسل في الثلاجة حيث تتبلور جزيئات العسل في درجة حرارة منخفضة، لذا يفضل وضعه في درجة حرارة الغرفة؛ حتى يحتفظ بشكله السائل، دون التعرض للبلورة.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search