الأحد، 08 سبتمبر 2024

11:26 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

أكلات شتوية، تخليك «دفيان» في عز البرد

أكلات الشتاء

أكلات الشتاء

A A

أكلات فصل الشتاء هامة للغاية لتدفئة الجسم خاصة في درجات الحرارة المنخفضة وذروة الطقس البارد التي تشهدها البلاد، فهي تساعد على توازن حرارة الجسم، و تحسين الدورة الدموية بداخله، ونوضح لكم أفضل أكلات تساعدك على تدفئة الجسم وتحسين الدورة الدموية، والشعور بالدفء.

شوربة العدس

تعد شوربة العدس من أكثر الأطعمة المفيدة خاصة في فصل الشتاء، وتحتوي على عدة فوائد منها خفض ضغط الدم والحماية من الأمراض المزمنة وتحسين صحة القلب، كما تساعد أيضًا على تدفئة الجسم في فصل الشتاء لاحتوائها على الكربوهيدرات، التى تمد الجسم بالطاقة.

شوربة العدس

حمص الشام

حمص الشام من أكثر الأكلات شهرة في فصل الشتاء خاصة في ظل ارتفاع الأسعار فهو من البقوليات الغنية بالألياف كما أنه مفيد لخفض نسبة السكر في الدم والمساعدة على إنقاص الوزن لأنه يعد من الوجبات التي تساعد على الشبع، بالإضافه لتحسينه لنسبة الكوليسترول في الدم.

حمص الشام

شوربة الخضار

شوربة الخضار من الوجبات المفيدة في فصل الشتاء لأنها تساعد على تدفئة الجسم، ومدة بالقيمة الغذائية المناسبة لاحتوائها على كمية كبيرة من الخضروات المتنوعة التي تحتوي على الفيتامينات والألياف والحديد، كما تساعد على إنقاص الوزن والحفاظ عليه.

شوربة الخضار

المفتقة


المفتقة واحدة من أفضل الأكلات الشتوية التي تمنح الجسم الدفئ خاصة في الطقس البارد ودرجات الحراراة المنخفضة حيث تحتوي المفتقة في مكوناتها على العسل، الذي يساعد تناوله في الحصول على الطاقة بالإضافة لاحتوائه على مضادات الأكسدة والأحماض الفينولية التي تُسهم في خفض ضغط الدم ومستوى الدهون الضارة والكولسترول في الدم.

البطاطا الحلوة 

البطاطا الحلوة من الأطعمة التي تميز فصل الشتاء لأنها تساعد على التدفئة بشكل كبير وتتميز بسعرها المنخفض كما تتميز بتوفرها في جميع الأماكن والأسواق في الشتاء.

تحتوي البطاطا الحلوة على نسبة جيدة من الكربوهيدرات التي تمد الجسم بالطاقة، كما إنها غنية بالألياف والفيتامينات التي تعطيه القيمة الغذائية المناسبة.

تطهى البطاطا الحلوة بأكثر من طريقة مثل المشوية في الفرن وطاجن البطاطا، والبطاطا الشوي الحادقه.

بطاطا حلوة
طاجن بطاطا

الخبيزة

الخبيزة من الأكلات الشهيرة في المطبخ المصري وبشكل خاص في الريف حيث تساعد على معالجة نزلات البرد والسعال في فصل الشتاء.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.