السبت، 05 أكتوبر 2024

07:57 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

تعرف على نصائح وزارة الصحة للمصريين لتجنب أمراض الشتاء

نصائح الصحة لتجنب الأمراض الشتوية

نصائح الصحة لتجنب الأمراض الشتوية

الزهراء علام

A A

مع انخفاض درجات الحرارة، وتحذيرات الأرصاد من التقلبات الجوية التي تتعرض لها البلاد هذه الفترة، وجهت وزارة الصحة المصرية عدة نصائح للمواطنين لتجنب الإصابة بالأمراض الشتوية التي تنتشر في فصل الشتاء بسبب انتشار الفيروسات المعدية التي تنتقل بين الأشخاص عن طريق السعال والرذاذ.

يستعرض موقع الجمهور في السطور التالية نصائح الصحة لتجنب الأمراض الشتوية والوقاية منها

 نصائح الصحة لتجنب الأمراض الشتوية

تجنب التعرض للتغير المفاجئ من الجو الحار للبارد، مع الاهتمام بتناول غذاء صحي متوازن، كما نصحت الصحة بالإكثار من تناول البرتقال والليمون والأطعمة الغنية بفيتامين سي، كما أكدت على ضرورة الإكثار من تناول المشروبات الساخنة كالزنجبيل والبابونج.

وطالبت الصحة المواطنين بضرورة تجديد هواء المنزل والحرص على تدفئة الجسد وعدم التوقف عن ممارسة التمارين الرياضية، والحرص على الحصول على لقاح الأنفلونزا الموسمية كما نوهت الصحة على أن اللقاح آمن للأطفال من أول 6 أشهر فما فوق في المراحل العمرية المختلفة.

أسباب انتشار الأمراض الموسمية

تنتقل العدوى الفيروسية والتي ترتبط غالبا بالأمراض التنفسية بسبب زيادة نشاط الفيروسات المسببة لها، ومعظم هذه الأنواع تنتقل عبر الهواء وتنتشر من خلال رذاذ المصاب عن طريق العطس والسعال أو مخالطة مصاب.

وتحرص الدولة على إتاحة لقاح الإنفلونزا الموسمية كل عام عن طريق وزارة الصحة المصرية، التي تنصح سنوياً وتشدد على ضرورة الحصول على اللقاح للوقاية من نزلات البرد الموسمية، وتقوية عمل الجهاز المناعي لمحاربة الأمراض والفيروسات التي تنتشر خلال فصل الشتاء. 

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search