الإثنين، 16 سبتمبر 2024

11:24 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

طريقة عمل الشاورما مع الكرواسون، بعد تصدرها الترند

 طريقة عمل الشاورما مع الكرواسون

طريقة عمل الشاورما مع الكرواسون

الزهراء علام

A A

يفضل الكثير من الأشخاص تناول وجبة الشاورما وهي من أشهر الأكلات الشعبية في المطاعم والمحلات، ومفضلة لدى الصغار والكبار، كما أنها تناسب جميع الأذواق، حيث يمكن عمل الشاورما بالدجاج أو اللحم كما يمكن إضافة أنواع الخضار معها أو تقديمها بالتومية والكاتشب فقط، وتقدم مع خبز الشاورما الشهير «العيش السوري» على شكل سندوتشات.

تداول الأشخاص على منصات التواصل الاجتماعي طريقة عمل الشاورما في شكل جديد، مأخوذة من المطبخ الأوروبي، حيث استبدلوا خبز الشاورما المعروف بالكرواسون، لتصبح حشوة الكرواسون القادمة في المحلات من قطع الفراخ أو اللحم أو ميكس من الإثنين معا، بدلا من الشيكولاتة أو الجبن.

وفي السطور التالية نستعرض معا طريقة عمل الشاورما 

مكونات الشاورما

500 جرام صدور دجاج مقطعة قطع متوسطة الحجم، طماطم مقطعة. فلفل ألوان مقطع إلى شرائح، كوب بصل مقطع. ملعقة كبيرة ثوم مفروم. 2 ملعقة صغيرة زبدة، ملعقة كبيرة كمون مطحون، ملعقة كبيرة بهارات مشكلة، ملح وفلفل أسود حسب الحاجة.

طريقة التحضير

توضع الزبدة في وعاء على النار ثم تضاف صدور الدجاج، وتقلب جيدًا، يضاف الملح والفلفل الأسود والكمون، والبهارات المشكلة ونقلب المكونات عدة مرات، بضاف الثوم المفروم والبصل المقطع والفلفل الألوان، نقلب المكونات مرة أخرى، ثم تضاف قطع الطماطم. نترك الشاورما على نار هادئة حتى تنضج.

مكونات الكرواسون  

4 كوب من الدقيق، كوب و نصف ماء دافئ، ملعقة كبيرة خميرة فورية، نصف كوب زيت، ملعقة صغيرة ملح، 2 ملعقة كبيرة سكر، ربع كوب حليب

طريقة تحضير الكرواسون 

يوضع الماء الدافئ و السكر و الخميرة و الملح مع التقليب حتى تمزج المكونات و تترك جانبا 5 دقائق، يضاف الزيت علي الخميرة ثم تضاف على الدقيق، و تمزج المكونات لمدة 5 دقائق حتى تحصل على عجينة طرية وناعمة لا تلتصق باليد، تغطى العجينة ونترك لمدة ساعة جانبا في مكان دافئ حتى يتضاعف حجمها .

تقسم العجينة نصفين ويفرد كل جزء لدائرة كبيرة بسمك نصف سنتيميتر، بعد أن تختمر العجينة، تقسم كل دائرة إلى 8 مثلثات للحصول على قطع الكرواسون مناسبة لوجبة الشاورما.

يلف الطرف الكبير من المثلث حتي الطرف الرفيع، يوضع الكرواسون في صينية مدهونة زيت أو ورق خبز ويغطى حتى يختمر لمدة نصف ساعة، يدهن الوجه بمزيج من الحليب والزيت ويدخل إلى الفرن على درجة حرارة 180 لمدة من 10 الي 20 دقيقة، يغطى الكرواسون بفوطة نظيفة حتي يبرد ويصبح جاهز للتقديم.

 

طريقة تحضير الشاورما مع الكرواسون 

يقسم الكرواسون الطازج نصفين ويضاف في منتصفه الشاروما الساخنة بجوار طبق من السلطة الخضراء وأصابع البطاطس المقلية مع الكاتشب والتومية والطجينة مع المقبلات مثل المخللات.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search