الخميس، 11 يوليو 2024

01:53 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

تزيد الشعور بالدفء وتقوي المناعة، الصحة تنصح بـ 6 مشروبات ساخنة بالشتاء

مشروبات لفصل الشتاء

مشروبات لفصل الشتاء

الزهراء علام

يحتاج الجسم في فصل الشتاء إلى تعزيز نظامه المناعي والمحافظة دفئه الداخلي، ومن الطرق التي تساعد في ذلك تناول المشروبات الساخنة ، ويأتي من بين هذه المشروبات، القرفة والزنجبيل حيث ضمتهم وزارة الصحة المصرية ضمن عدة مشروبات أخرى كخيارات فعالة تعزيز الدفء وتقوي الجهاز المناعي.

نستعرض في السطور التالية مشروبات نصحت بها وزارة الصحة المصرية تزيد من الشعور بالدفء وتقوي المناعة خلال فصل الشتاء.

مشروب القرفة باللبن

مشروب القرفة

تحتوى القرفة على العديد من الفوائد الصحية ومنها مضادات الأكسدة التي تساعد في تعزيز جهاز المناعة وحماية الجسم من الأمراض المعدية، يمكن تناول القرفة كمشروب ساخن سهل ولذيذ دون إضافة لزيادة حرارة الجسم وتوفير الدفء خلال فصل الشتاء، ويمكن  مزجها مع الحليب والعسل وقليل من السمسم للحصول على مشروب رائع المذاق.

الزنجبيل

الزنجبيل

يستخدم الزنجبيل في المشروبات والأطعمة لما له من فوائد صحية عديدة، يحتوى الزنجبيل على خصائص مضادة للالتهابات والبكتيريا التي تعزز من الجهاز المناعي، كما يمكن إضافة شرائح من الزنجبيل الطازج إلى الماء المغلي مع عصير الليمون والعسل لتحسين المذاق لما له من طبيعة حارة عند التذوق.

مشروب الليمون والعسل

من المشروبات التي أوصت بها وزارة الصحة المصرية ، مشروب الليمون والعسل ومن فوائده المعروفة أنه يساعد على تقليل المخاط ومنع الجفاف، ويمكن تناول ذلك المشروب يومياً أو حسب الحاجة مع إضافة ملعقة من العسل لكوب ماء وعصير نصف ليمونة، ويمكن زيادة كمية العسل في حال رغبت في مذاق أحلى.

حمص الشام

حمص الشام

يعزز حمص الشام من قدرة الجهاز المناعي على مكافحة نزلات البرد بسبب احتوائه على الزنك والنحاس، كما انه يعزز من نشاط الدورة الدموية مما يمنح الجسم الشعور بالدفئ والحرارة والطاقة اللازمة للقيام بأنشتطه اليومية، كما أنه يحتوى على نسبة عالية من الألياف تزيد من الإحساس بالشبع لفترات طويلة من الوقت وبالتالي محاربة الشعور بالجوع في ليالي الشتاء الطويلة.

السحلب باللبن 

السحلب باللبن 

جاء السحلب باللبن من ضمن الخيارات الصحية التي نصحت بها الصحة المواطنين في فصل الشتاء، مع إضافة قليل من العسل النحل لتجنب السعرات الحرارية الزائدة وبالتالي عدم التسبب في زيادة الوزن.

عصير البرتقال بالجزر

من المشروبات التي تكرر وزارة الصحة نصيحتها بتناوله خلال فصل الشتاء، لما فيه من نسبة عالية من فيتامين سي، كما انه يعمل على أنّه طرد البلغم من الجهاز التنفسي، كما أنه يعالج الأمراض المتعلقة بالجهاز التنفسي كالتهاب اللوزتين بالإضافة إلى محاربته للفيروسات المسببة لنزلات البرد وبالتالي فهو خيار مثالي خلال فصل الشتاء. 

عصير البرتقال بالجزر