الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

03:31 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

طريقة عمل العجة بالبيض والبطاطس أشهر الأكلات الشتوية

طريقة عمل العجة بالبيض والبطاطس

طريقة عمل العجة بالبيض والبطاطس

شيماء الفراعي

A A

تعد أكلة العجة بالبيض والبطاطس أشهر الأكلات في فصل الشتاء، التي تحرص كل سيدة على عملها بالمنزل، حيث يحبها كل الصغار والكبار، بسبب طعمها الشهي والمميز، بجانب أنها تساعد على الشعور بالدفيء، خاصة في الأجواء الشتوية الباردة، لذلك فإننا في هذا التقرير سوف نقوم بعرض طريقة عمل العجة بالبيض والبطاطس بوصفة سهلة وبسيطة.

المقادير

كيلو بطاطس مسلوقة ومقطعه على شكل براونز (مربعات)
6 عدد بيض
2 عدد جزر مقطع شرائح طوليه رفيعه جداً
1/8 كيلو جبنة رومي مبشورة
1/8 كيلو جبنة شيدر مبشوره
1/4 كيلو لانشون لحم سادة

طريقة عمل العجة بالبيض والبطاطس
 

1- في البداية يتم تقطيع الجزر شرائح رفيعة واللانشون شرائح أيضا، كسر البيض ويضاف له الجزر واللانشون والبطاطس وأي بواقي موجودة في ثلاجتك مثل بواقي دجاج ، والبطاطس، وأي نوع من الخضار.

2- وبعد ذلك يتم فرد الاسترتش في قالب الكيك المربع ويصب الخليط ويغلف بالألومنيوم وتوضع في حمام مائي وتدخل فرن متوسطة حرارة ولمدة 40 دقيقة.
3- وبعد ذلك نتركها حتى تهدأ، ثم نقوم بتقطيعها على شكل شرائح وتقدم علي الفطار أو حسب الرغبة تكون مفضلة للأطفال، أو يتم تقديمها مع الأرز الساخن والسلطة في وجبة الغداء، ويقدم بجانبها حادق أيضًا.


 الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search