الخميس، 10 أكتوبر 2024

04:18 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

طريقة عمل صينية البطاطس بالدجاج فى 4 خطوات

طريقة عمل صينية البطاطس بالدجاج

طريقة عمل صينية البطاطس بالدجاج

شيماء الفراعي

A A

تعد صينية البطاطس بالدجاج من أشهر الأكلات التي تقدم في المحلات والمطاعم، وذلك بسبب طعمها الشهي واللذيذ، وغالبا توجد على الموائد في أوقات التجمعات العائلية والحفلات والمناسبات.

ولذلك فإننا في هذا التقرير سوف نقوم بتوضيح طريقة عمل صينية البطاطس بالدجاج مثل الجاهزة التي تقدم بالمطاعم.

المقادير
 

2بصلة وسط
كيلو بطاطس مقطعة شرائح 
نصف كيلو طماطم 
فلفل أخضر ثمرة واحدة
دجاجة كاملة أو مقطعة أو دبابيس فراخ
كوب ماء
3 ملاعق طعام زيت 
ملح 
2 ملعقة صغيرة بهار مشكله 
ملعقة صغيرة بابريكا
ملعقة صغيرة بهارات فراخ
نصف ملعقة فلفل أسود
7- فص ثوم
ملعقة صلصة طماطم

طريقة عمل صينية البطاطس بالدجاج

 

1- نقوم بتتبيل الدجاج فى البهارات و الصلصة مع عمل ثقوب في الدجاج بالسكينة ونتركها لمدة ساعة على الأقل، ثم نقوم بتقطيع البطاطس إلى قطع على شكل حلقات متوسطة السمك.
 

2- ويقطع البصل والطماطم شرائح والفلفل الاخضر ونرص البطاطس في صينيه الفرن وفوقها الطماطم والبصل والثوم والفلفل الأسود والملح والبهارات.

3- ثم نرص الدجاج وبقية البهارات على وجه الصينية ونضع عصير الطماطم مع الثوم و كوب الماء و الزيت ونغطى الصينية.

4- نضع الصينية على البوتاجاز من أعلى لمدة 15 دقيقة حتى يسخن الفرن، ثم نضعها بعدها داخل الفرن لتنضج خلال حوالى نصف ساعة، ومن الممكن أن توضع علي نار هادية علي البوتاجاز لمدة ساعة  مع أحكام الغطاء عليها حتي ينضج الدجاج ونرفع الغطا ونقوم بوضعها على شواية البوتوجاز حتى تؤخذ اللون الذهبي، وبعد ذلك تقدم فى طبق أخر وتكون جاهزة على التقديم بجانب الأكلات الأخرى.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search