الخميس، 10 أكتوبر 2024

06:22 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

طريقة عمل شوربة الكريمة بالمشروم

شوربة الكريمة بالمشروم

شوربة الكريمة بالمشروم

الزهراء علام

A A

يفضل أغلب الأشخاص تناول الحساء في فصل الشتاء لمنحهم الدفء والإحساس بالشبع في نفس الوقت، ومن أشهر وجبات الحساء المنتشرة في فصل الشتاء هي «شوربة العدس».

لا تعتبر وجبة «شوربة العدس» خيارا مفضلا لدى البعض، لذا يبحث الكثير عن وجبات حساء لذيذة، ومن أشهر هذه الأطباق، هي وجبة حساء «الكريمة بالمشروم» الحساء المثالي للأيام الباردة.

نستعرض في السطور القادمة طريقة عمل حساء «الكريمة بالمشروم» الممزوجة بنكهة الكريمة والتوابل والمشروم.

المكونات 

500 جرام من الفطر «المشروم» مقطع إلى شرائح طولية رقيقة، بصلة مفرومة متوسطة الحجم، 3 فصوص ثوم مهروس، ملعقة كبيرة من الدقيق، ملعقة كبيرة من الزبدة، ربع ملعقة صغيرة من البابريكا، ملح وفلفل أسود حسب الرغبة، 3 أكواب من مرق الدجاج أو اللحم، نصف كوب من الكريمة، كوب من الحليب، بقدونس مفروم للتزيين.

طريقة التحضير

توضع الزبدة في وعاء على نار متوسطة، يضاف البصل المفروم والثوم بعد ذوبان الزبدة حتى يذبلان، تضاف شرائح «المشروم» المقطعة وتقلب مع البصل والثوم لمدة 7 دقائق أو يطهى «المشروم» جيدا.

يضاف الدقيق إلى «المشروم» ويخلط جيداً مع المزيج، مع التحريك المستمر لمدة دقيقتين، تضاف أكواب مرقة الدجاج تدريجياً مع التحريك حتى يتجانس المزيج ويثقل قوامه.

يضاف الحليب والكريمة مع التحريك حتى الغليان، يترك الحساء على نار هادئة يغلي لمدة 10 دقيقة حتى يتضاعف حجمه وتمزج النكهات، يضاف الملح والفلفل الأسود حسب الرغبة والبابريكا والزعتر في حال كنت من محبى تذوق التوابل المتعددة بالحساء.

يقدم الحساء الكريمي ساخنا مع إضافة البقدونس المفروم على أوجه الأطباق، يمكن تناول الحساء كطبق رئيسي أو كمقبلات مع الخبز المحمص مع الاستمتاع بنكهات غنية بمزيج من التوابل والكريمة مع القوام المميز للحساء الكريمي.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية

search