السبت، 05 أكتوبر 2024

08:40 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

حسام الأطير يكتب: تسليح الجيش ...رؤية صحيحة من قيادة حكيمة

 حسام الأطير

حسام الأطير

A A

كل يوم يتأكد صحة رؤية القيادة السياسية المصرية في تطوير منظومة الجيش المصري وتعزيز قدراته الدفاعية من خلال تحديث نوعية الأسلحة وإنشاء القواعد العسكرية التي تعمل على تأمين الحدود المصرية.

وذلك يأتي وفقا لمقتضيات الأمن القومي المصري، وفي ضوء المعطيات والتعقيدات السياسية الجديدة والتحديات الإقليمية التي تشهدها منطقة الشرق الأوسط في السنوات الأخيرة.

واستطاعت مصر بالفعل خلال العقد الماضي في الحفاظ على التوازن الاستراتيجي في منطقة الشرق الأوسط بما لا يخل بميزان القوى الموجودة بها.


في عالم سريع التغيرات والتطورات، وفي منطقة ساخنة تشهد العديد من الصراعات منها القديم ومنها المستجد، لهذا كان الإسراع في تسليح الجيش المصري وزيادة قدرته العسكرية أمر في غاية الأهمية.

يأتي ذلك بالتوازي مع السياسة المصرية الحكيمة في إرساء قواعد السلام في الشرق الأوسط، ونبذ العنف والتطرف واحترام سيادة الدول، فضلا عن الجهود الدبلوماسية الحثيثة لحقن الدماء في عدد من الدول العربية والمساهمة بشكل كبير وفعال في تحقيق الاستقرار الأمني والسياسي في تلك الدول التي تشهد نزاعات وحروب، انطلاقا من الدور المحوري الكبير الذي تلعبه مصر دائما وقت الأزمات، والذي تفرضه عليها مكانتها السياسية التاريخية المستمدة من موقعها الجغرافي المتميز ، حيث إنها تعد بمثابة همزة الوصل بين جميع دول وقارات العالم.

وتأتي عملية تسليح الجيش المصري ورفع جاهزيته الدفاعية بجانب اهتمام الدولة بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي في زيادة المشروعات التنموية، وتطوير البنية التحتية، وتحسين جودة المرافق الخدمية وإنشاء المجتمعات العمرانية الجديدة بما يتناسب مع الزيادة السكانية المستمرة.

فما شهدته مصر من إنجازات حضارية كبرى خلال العشر سنوات الماضية على كافة المستويات وفي جميع الاتجاهات
يمثل نقلة نوعية وطفرة حقيقية تعبر عن إرادة سياسية قوية في العبور بمصر إلى بر الأمان والسير نحو آفاق مستقبل جديد بخطى ثابتة.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search