السبت، 06 يوليو 2024

03:39 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

الضفة الغربية على صفيح ساخن.. إطلاق رصاص على الفلسطينيين وهدم منشآت وتجريف أراض

الاحتلال

الاحتلال

كتب أحمد محمود

تستمر انتهاكات الاحتلال ضد الفلسطينيين في الضفة الغربية، حيث طاردت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، رعاة الماشية وأطلقت الرصاص الحي صوب المواطنين، في قرية الجوايا شرق يطا جنوب الخليل.

وأكدت وكالة الأنباء الفلسطينية، أن قوات الاحتلال طاردت رعاة الماشية والمزارعين من عائلة الشواهين بخلة العدرة في قرية الجوايا، وأطلقوا الرصاص الحي صوبهم، واعتدوا عليهم بالشتم، فيما ناشد أهالي القرية المؤسسات الحقوقية والوطنية والدولية بالتدخل الفوري والعاجل، لوضع حد لهذه الممارسات الهمجية التي تهدف إلى ترحيلهم من أراضيهم، ومنعهم من فلاحتها، وتربية المواشي.

كما هدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، منشأتين تجاريتين في بلدة كفل حارس شمال غرب سلفيت، حيث هدمت جرافات الاحتلال مغسلة للسيارات ومشتل يعودان للمواطن محمد منصور، ونفذ الاحتلال عمليات هدم متكررة في المكان الواقع على الشارع الرئيسي قرب مستعمرة "آرائيل".

وجرفت قوات الاحتلال الاسرائيلي، اليوم الأربعاء، دونمين في منطقة خلايل اللوز جنوب شرق بيت لحم، حيث أكد مدير مكتب هيئة مقاومة الجدار والاستيطان في بيت لحم حسن بريجية، أن الاحتلال جرف أرضا مساحتها دونمين، تعود للمواطن عمر إسماعيل عيسى.

الجدير بالذكر أن منطقة خلايل اللوز تتعرض منذ فترة الى هجمة استعمارية تمثل بتجريف أراض والاعتداء على منازل المواطنين.