السبت، 05 أكتوبر 2024

08:51 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ازاي تحمي بشرتك من الجفاف في فصل الشتاء

البشرة

البشرة

زينب حلمي

A A

تحتاج المرأة خلال فصل الشتاء إلى تقديم الرعاية الصحية اللازمة ببشرتها وجلدها حتى يحافظ على رطوبته، ويحميه من التشققات والجفاف الذي يحدث لأغلب النساء خلال فصل الشتاء، بسبب برودة الجو.

تهتم المرأة بتفاصيل بشرتها بشكل كبير جدا، إلا أن برودة فصل الشتاء تجعل درجة الحرارة تؤثر على انكماش الجلد وعدم مرونته، في هذا التقرير نقدم لكِ الطرق الصحيحة التي يجب اتباعها خلال فضل الشتاء لحماية البشرة من الجفاف.

الترطيب الليلي والنهاري

يجب على النساء أن يحافظن على وضع مرطبات مناسبة لكل بشرة سواء العادية، والمختلطة والجافة والدهنية، في النهار والليل بشكل دوري من أجل الحفاظ على نضارة البشرة وحمايتها من الجفاف الذي يحدث لها طوال الشتاء.

امتنعي عن الاسكرابات والمقشرات 

لا يتوجب على النساء وضع المقشرات والاسكرابات على بشرتهن خلال فصل الشتاء، وذلك لأن هذه النوعية تقلل من نسبة الدهون في البشرة، وتتركها جافة جدا.

الامتناع عن الخروج دون واقي الشمس

أن واقي الشمس لا يرتبط بفصل الصيف فقط وإنما تحتاجه النساء في فصل الشتاء بشكل كبير جدًا، وتحتاج البشرة إلى استخدام واقي الشمس عليها لحمايتها من التراب، ودرجة الحرارة المنخفضة. 

استخدام غسول مناسب للبشرة 

تحتاج البشرة خلال تنظيفها إلى استخدام غسول مناسب لها، وفي فصل الشتاء تحتاج إلى غسول يومي يحافظ على نسب الدهون في البشرة، لمنع وجود قشور جلدية عليها بفعل درجة الحرارة.

يجب على النساء مراعاة انخفاض درجة الحرارة في الشتاء، لحمايتها من الشتاء، من خلال رعايتها والاهتمام بها بشكل مكثف في فصل الشتاء عن فصل الصيف.

search