الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

08:27 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

تعرفي على أفضل النصائح لتدفئة طفلك في الأجواء الشتوية الباردة

أم و طفلها _ أرشيفية

أم و طفلها _ أرشيفية

شيماء الفراعي

A A

كثير من الأمهات خلال قدوم فصل الشتاء، تعانى من القلق والخوف على أطفالهن بسبب برودة الطقس، وذلك لأنه من المعروف أن فصل الشتاء يتميز بالأجواء الباردة المتقلبة، التي من الممكن أن تؤدى إلى تعرض الأطفال بالإصابة بنزلات البرد الحادة بسبب العدوى والفيروسات المنتشرة في الأجواء الباردة.

 فى هذا التقرير سنعرض أفضل النصائح التى تساعد كل أم على تدفئة طفلها فى فصل الشتاء، وذلك حسب ما ورد على موقع saisivahospital.

أفضل النصائح لتدفئة طفلك في الأجواء الشتوية الباردة
 

1- يجب على كل أم أن تهتم بالملابس التي يرتديها طفلها في فصل الشتاء فلا بد أن تقوم بتخصيص الملابس الشتوية ذات طبقات متعددة التي تكون مناسبة مع درجة حرارة الطقس، ومن الأفضل تخصيص الملابس القطنية، ومن ثم ملابس الصوف لأنهم يساعدان الطفل على الشعور بالدفئ.
 

2- لا بد من تخصيص القبعات الثقيلة لكى يرتديها الطفل على الرأس حتى لا يشعر بالبرودة من جانب أذنيه مع ارتداء الجوارب للقدم لأنه من المعروف أن القدم من أكثر الأماكن التي يشعر بها الانسان بالبرودة.
 

3- كما أن الاهتمام بتغذية الطفل هي أمر ضروري لا بد منه خاصة في فصل الشتاء، لذلك لا بد من تناول الطفل  الأطعمة التي تحتوى على نسبة عالية من الفيتامينات والمعادن، بجانب تناول المشروبات الساخنة مثل اللبن والكاكاو التي تساعد الطفل على الشعور بالدفيء.

4- المحافظة على درجة حرارة المكان التي يتواجد فيه الطفل أمر ضروري أيضًا لأنه تساعد الطفل على الشعور بالدفيء، كما أن استخدام البطنيات الثقيلة أمر هام بالنسبة للطفل أثناء فترة النوم وهذا من أجل الحفاظ على درجة حرارة الجسم.

5- يجب على كل أم أن تحرص على عدم تعرض طفلها للهواء الطلق وهذا تجنبا من الإصابة بالفيروسات المنتشرة في الجو البارد، بالإضافة إلى ضرورة ترطيب البشرة للطفل خاصة بعد الاستحمام بالماء الدافئ وهذا من أجل الحفاظ على بشرة الطفل من المشاكل التى من الممكن أن تتعرض لها بسبب برودة الطقس.

search