الجمعة، 20 سبتمبر 2024

01:43 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

بيرسينج الشفايف.. كيف تحولت موضة القرط في 2024

بيرسنج

بيرسنج

زينب حلمي

A A

روج العديد من الفتيات، ومشاهير مواقع التواصل الاجتماعي، لاستخدام جديد للقرط الذي كان في الماضي يلبس في الأذن منذ ميلاد الانثى، لتميز البنت  عن الولد.

تحولت موضة البيرسينج خلال السنوات الماضية لتنتقل من الأذن للأنف، انتشارًا لثقافة البدو، الذين يعتبرون قرط في الأنف أحد أهم سماتهم، وعاداتهم وتقاليدهم، لم يتوقف الأمر عند العرب ففي الثقافة الصينية والهندية يعتبرون القرط في الانف يدل على كون الفتاة من مستوى اجتماعي عالي، وفي بعض الدول الأفريقية يعتبر بريستيج الأنف هو علامة لزواج الفتاة، حتى لا يفكر فيها شخص أعزب.

مع بداية عام 2024، بدأت العديد من الفتيات على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي للترويج إلى موضة جديدة للبيريسنج وهي في الفم، إذ تعلق الفتاة الأقراط على شفتيها، لجعلهما أكثر جاذبية.


انواع البيرسينج

يحتاج القرط للثبات إلى ثقب المنطقة التي يعلق بها، الأمر الذي يجعله متواجد بشكل دائم، إلا أن خوف العديد من الفتيات من الجراحة والثقب، دفع شركات التجميل والمصوغات إلى اختراع بريسنج يعلق بشكل مغناطيسي في الفم، إذ يتكون من  قطعتين الأولى بها معدن الحديد والثانية تضم مغناطيس معدني صغير ورفيع جدا، لضمان ثبات القرط في المنطقة المحددة.

اشكال البيرسنج

عادة ما يكون البيرسنج في شكل معدني بسيط، إلا أنه خلال الفترة الماضية أصبح يضم بعض الفصوص الملونة، وأشكال الفراشات، والورود، وغيرها من الأشكال التي تحول القرط إلى قطعة جمالية يمكن لأي فتاة أن تضعها وتنزعها في الوقت الذي تحبه.


اهتمت العديد من الفتيات خلال السنوات الماضية على تعليق البيرسينج في عيونهم وأنفهم، وآذانهم، وشفاههم، في صورة واضحة لانتشار هذه الظاهرة في مصر، والعالم العربي بشكل خاص.

search