الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

03:23 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

طريقة عمل صينية بطاطس بالفراخ

صنية بطاطس بالفراخ

صنية بطاطس بالفراخ

رحمة عويس

A A

تعتبر صينية البطاطس بالفراخ واحدة من الوجبات الشهية والمحبوبة لدى الكثيرين، إنها وجبة متكاملة تجمع بين النكهات الغنية والمكونات الصحية. 

وفي السطور التالية، سنتعرف على طريقة تحضير صينية بطاطس بالفراخ بطريقة سهلة ولذيذة، تابع الخطوات واستمتع بتجربة الطبخ.

مكونات صينية بطاطس بالفراخ

 4 قطع من صدور الفراخ المنزوعة من العظم ومقطعة إلى مكعبات صغيرة، 4 بطاطس متوسطة الحجم، مقشرة ومقطعة إلى شرائح رقيقة، 1 بصلة متوسطة الحجم، مفرومة، 2 فصوص من الثوم، مهروسة، 1/4 كوب من الزبدة أو الزيت النباتي، 1/2 كوب من الحليب، 1/2 كوب من الجبن المبشور (شيدر أو موتزاريلا)، ملح وفلفل حسب الذوق، بهارات مفضلة مثل الكمون، الكركم، البابريكا، والزعتر.

طريقة التحضير

قم بتسخين الفرن إلى درجة حرارة 180 درجة مئوية، وفي مقلاة عميقة أو وعاء، قم بتسخين الزبدة أو الزيت على نار متوسطة. أضف البصل المفروم والثوم المهروس، وقلبهما حتى يصبحان طريين ومتساويين اللون.

أضف قطع الفراخ المقطعة إلى المقلاة وقلبها جيدًا حتى تنضج وتتحمر من الجوانب الخارجية، «يمكن إضافة البهارات والتوابل في هذه المرحلة حسب الذوق».

وفي وعاء آخر، امزج شرائح البطاطس مع الحليب والملح والفلفل، يمكن إضافة البهارات المفضلة أيضًا، قم بتحريك المكونات جيدًا حتى تتجانس، وفي صينية فرن مستطيلة، قم بترتيب طبقة من شرائح البطاطس في القاعدة ثم قم بوضع طبقة من قطع الفراخ المطبوخة فوقها، كرر هذه العملية حتى يتم استخدام كل المكونات.

قم بسكب الحليب الزائد فوق الصينية، حتى يغطي المكونات تمامًا، رش الجبن المشكل متساوٍ فوق الصينية وقم بتغطيته بورق الألومنيوم وضعها في الفرن المُسخن مُسبقًا، اترك الصينية في الفرن لمدة 30-40 دقيقة حتى تنضج البطاطس وتصبح طرية وذهبية اللون.

بعد ذلك، أزل ورق الألومنيوم واتركي الصينية في الفرن لمدة 5-10 دقائق إضافية لتحمير الجبن قليلاً من الأعلى، وبعدها أخرج الصينية من الفرن واسمح لها بالتبريد لبضع دقائق قبل التقديم.

search