الأحد، 08 سبتمبر 2024

09:12 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

مع بداية امتحانات نصف العام.. مشروبات تساعد على المذاكرة

امتحانات نصف العام

امتحانات نصف العام

الزهراء علام

A A

مع بداية امتحانات نصف العام في عدد من الجامعات والتي تأتي في فصل الشتاء، حيث درجات الحرارة المنخفضة، وتوتر الطلاب من الجو العام في الامتحانات، ما يجعل التركيز على الدراسة أمرا صعبا، لتشتت أذهان الكثير من الطلاب.

يوجد بعض المشروبات التي تساعد الطلاب في تحسين التركيز والتعزيز من القدرة العقلية في فصل الشتاء، ولتمنحهم الدفء لأداء وظائفهم بشكل جيد، ويأتي من بين هذه المشروبات القهوة والشاى والشكولاتة الداكنة.

الشاي

يعد أحد المشروبات المفضلة لدى الكثير من الطلاب، ورفيقهم عند الدراسة، إلى جانب أنه يمنح الشعور بالدفء في الأجواء الشتوية الباردة، ويحسن من الحالة المزاجية ويساعد أيضا على زيادة القدرة على الانتباه والتركيز.

القهوة

تساعد القهوة على زيادة مستوى التركيز بفضل احتوائها على الكافيين كما أنها من المشروبات التي تحارب الأمراض السرطانية وتجدد من نشاط الجسم وتقوية الزكارة.

الشاي الأخضر

من المصادر الطبيعية للكافيين، إلى جانب احتوائه على مضادات الأكسدة المفيدة لعمل الدماغ، وتحفيز الذاكرة، لذا هو من الخيارات المفضلة عند الطلاب في أثناء أوقات الامتحانات.

الشوكولاتة الداكنة

يعتبر الكاكاو المكون الأساسي للشوكولاتة الداكنة، حيث يحسن من تدفق الدم إلى الدماغ ويعزز اليقظة والانتباه، كما أن تناول قطعة صغيرة من الشوكولاتة الداكنة كوجبة خفيفة تزيد التركيز، كما انها تحمي من تكوين الخلايا السرطانية.

عصائر الفواكه الطبيعية

تعتبر من أفضل الخيارات التي تحسن من صحة الدماغ وتزيد من الانتباه والتركيز، حيث أن عصائر الفواكه الطبيعية تحتوى على الفيتامينات والمعادن التي تمد الجسم بالطاقة والحيوية.

كما أن تناول هذه المشروبات من الأمور الهامة إلى جانب تناول الطعام الصحي وممارسة التمارين بانتظام للمحافظة على الطاقة العقلية والتركيز في فترة الامتحانات أثناء الجواء الباردة في فصل الشتاء.