السبت، 05 أكتوبر 2024

09:41 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

«القومي للأجور» يكشف تفاصيل زيادة مرتبات 25 مليون موظف بالقطاع الخاص

صورة تعبيرية

صورة تعبيرية

محمد النجار

A A

زف عماد حمدي عضو المجلس القومي للأجور، بشرة ساري للمواطنين بشأن تطبيق الزيادة الحد الأدنى للأجور بداية العام الجديد 2024.

وكشف عضو المجلس القومي للأجور، خلال مداخلة هاتفية، مع الإعلامية هبة جلال، ببرنامجها "90 دقيقة" المذاع على شاشة "المحور"، تفاصيل تطبيق الزيادة الحد الأدنى للأجور إلى 25 مليون موظف في القطاع الخاص، بدءا من يناير 2024.

وأوضح عماد حمدي: «نستهدف التوازن ما بين مصلحة العامل وصاحب العمل، وفي النهاية مصلحة الدولة، ونتمنى حدوث انتعاشه اقتصادية، ونتمنى عام 2024 أن يكون عام انتعاشه اقتصادية».

وأشار حمدي إلي أن الحد الأدنى للعاملين بالقطاع الخاص أصبح 3500 جنيه بدلا من 3000 جنيه، وهو ما يعنى أن زيادة المرتبات تصل إلى 500 جنيه يستفيد منها 25 مليون موظف.

وفي وقت سابق، قالت حنان نظير، منسق عام المجلس القومي للأجور، إن المركز القومي للأجور اتفق على زيادة الحد الأدنى للأجور ليصل إلى 3500 جنيه، بدلا من 3000 جنيه.

وأضافت حنان نظير منسق عام المجلس القومي للأجور، خلال مداخلتها الهاتفية ببرنامج الحياة اليوم المذاع على قناة الحياة، أن هناك علاوة دورية بحد أدني 7% من الراتب الأساسي، وتم الاتفاق على أن الحد الأدنى للعلاوة الدورية لا يقل عن 3%، بحد أدنى 200 جنيه.

واسترسلت منسق عام المجلس القومي للأجور،: القرارات ستطبق على كل الجهات والهيئات، ولا يوجد استثناء لأي جهة، متابعا: القطاع الخاص يسعى إلى تطبيق الحد الأدنى للأجور، ولديه استعداد للاستماع والنقاش للوصول إلى نقطة يتم الاتفاق عليها وتطبيقها.

وأشارت منسق عام المجلس القومي للأجور، إلى أن القطاع الخاص في مصر سيلتزم بقرارات المجلس القومي للأجور، وسيتم تطبيق تلك القرارات بداية من الغد 1 يناير 2024.

search