الخميس، 19 سبتمبر 2024

06:11 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

تقويه وتجعله لامع وصحى.. القهوة مفيدة جدا للشعر

فتاة

فتاة

شيماء الفراعي

A A

تعد القهوة من المشروبات الساخنة الأكثر شهرة على مستوى العالم، حيث إن القهوة من أكثر المشروبات التي تساعد الإنسان على الشعور بالتركيز أثناء أداء مهامه الوظيفية خلال عمله، كما أنها تساعد الطالب على الشعور بالنشاط والحيوية أثناء دراسته، وليس فقط هذا بل أن القهوة لها العديد من الفوائد التي تعود على صحة الإنسان، لذلك فإننا في هذا التقرير سوف نقوم بتوضيح فوائد القهوة بالنسبة للشعر، وذلك حسب ما ورد على موقع pgshop.

 

أهم فوائد القهوة للشعر

1- تساعد القهوة على الحد من تساقط الشعر، كما أنها تقوم بتقوية الشعر من الجذور والبصيلات، وتعمل على زيادة كثافة الشعر، كما أنها تجعل الشعر صحى ولامع، وتساهم في تطويل الشعر.

2- وتعالج القهوة تلف الشعر وتجعيده خاصة في الأجواء الشتوية الباردة، تلك الأجواء الذى يظهر فيها مشاكل للشعر والبشرة بس تغيرات الطقس.

3- وعلى جانب آخر، فإن القهوة تعتبر صبغة طبيعية للشعر غير ضارة له مثل الصبغات الأخرى التي تحتوى على الكثير من المواد الكيمائية التي تضعف الشعر، حيث إنها تجعل الشعر عند وضعها عليه لامع، وتكسبه لونا بنيًا، وتعد من أفضل صبغات الشعر التي يمكن استخدامها بالمنزل.

4- وتساعد القهوة على تحفيز نمو الشعر وتكسبه المزيد من الكثافة، وذلك بسبب أنها تعمل على تنشيط الدورة الدموية التي تقوم بدورها على زيادة تدفق الدم إلى فروة الرأس، الأمر الذي يحسن من نمو الشعر ويعالج كلا من تلف وتقصف الشعر، لذلك فإن القهوة تعتبر من الوصفات التي تستخدم لمعالجة مشاكل الشعر مثل العلاجات الطبية.

استخدامات القهوة على الشعر

وبالنسبة إلى استخدامات القهوة للشعر، فمن الممكن أن نقوم باستخدامها كماسك طبيعي للشعر ويتم خلطها على سبيل المثل مع العسل بشكل جيد حتى يتجانس المزيج ونقوم بوضعها على الشعر من الأطراف إلى الجذور لمدة 20 دقيقة تقريبا، ثم بعد ذلك نقوم بغسل الشعر بالماء والشامبو، حيث إن هذا الخليط يعمل على تطهير فروة الرأس وتنظيفها بشكل جيد من رطوبة الطقس.

ومن الممكن أيضًا مزج القهوة مع زيت الزيتون ونقوم بخلطهم بشكل جيد ونضعهم على الرأس مع التدليك لمدة 10 دقائق، ونتركه على الشعر لمدة 40 دقيقة، ثم بعد ذلك نقوم بغسلة باستخدام الماء الفاتر والشامبو المناسب، ولكن يفضل استخدام هذا الماسك على الشعر مرة واحدة في الأسبوع، حيث إنه يعمل على تغذية الشعر من الجذور ويساعد على لمعان الشعر وتقويته.

search