الجمعة، 20 سبتمبر 2024

01:01 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

نصائح لمعالجة تصبغات البشرة فى الشتاء.. أبرزها التقشير وممارسة الرياضة

بشرة

بشرة

شيماء الفراعي

A A

الكثير من الفتيات تعانى من مشاكل البشرة خاصة بعد انتهاء فصل الصيف وقدوم فصل الشتاء، وهذا نتيجة التغيرات المناخية التي تحدث للطقس، ومن ضمن هذه المشاكل هي تصبغات البشرة الناتجة من تعرض البشرة لأشعة الشمس، والتي تجعل الفتاة تشعر بالإحراج وعدم الخروج من المنزل، لذلك فإننا في هذا التقرير سوف نعرض أفضل النصائح لمعالجة تصبغات البشرة، وذلك حسب ما ورد على موقع onlymyhealth.
 

في بداية الأمر يجب على الفتاة التي تعانى من مشكلة تصبغات البشرة، أن تقوم باستشارة طبيب مختص من أجل تحديد سبب ظهور البقع الداكنة لبشرتها لتحصل على العلاج المناسب، لأن نوع كل بشرة يختلف عن الأخرى.
 

ومن الممكن أن تكون هذه البقع ناتجة من تعرض البشرة لأشعة الشمس فوق البنفسجية الضارة، بجانب التغيرات الهرمونية التي تحدث للجسم، بالإضافة إلى التصبغات التي تظهر بالجسم والبشرة بعد الولادة.

أفضل النصائح لمعالجة تصبغات البشرة
 

من الممكن أن تستخدم الفتاة التي تعانى من تصبغات البشرة، أن تقوم بالذهاب إلى بعض المراكز الطبية المتخصصة في علاج مشاكل البشرة لتقوم بعمل تقشير كيمائي على أيدى متخصصين من أجل أن تعالج هذه التصبغات بطريقة آمنة.
 

 الحرص على تنظيف البشرة بشكل يومي واستخدام الغسول المناسب لها، مع استخدام كريمات الترطيب المناسبة أيضًا لكل نوع بشرة، بالإضافة إلى استخدام كريمات من أجل تفتيح البشرة وتوحيد لونها مثل الكريمات التي تحتوى على فيتامين سي، بجانب الكريمات التي تساعد على تقشير البشرة.
 

 وعلى جانب آخر، لا بد من وضع كريم واقي من أجل الوقاية من أشعة الشمس خاصة عند النزول في وقت الصباح، ومن الممكن استخدام بعض الوصفات الطبيعية من أجل معالجة تصبغات الجلد مثل جل الصبار لأنه يساهم بشكل كبير فى تخفيف تصبغات البشرة إذا تم استخدامه بانتظام، والشاي الأخضر أيضًا فهو يساعد على علاج الهالات السودة الموجودة تحت العين، بجانب أنه يساعد على تخفيف تصبغات الوجه.
 

العمل على تناول الأطعمة الصحية التي تحتوى على مجموعة من الفيتامينات والمعادن مثل فيتامين أ، وفيتامين سي، لأنها تساعد بشكل كبير في معالجة مشاكل البشرة من التصبغات والبهتان وغيرهما من المشاكل الأخرى.
 

والجدير بالذكر أن ممارسة التمارين الرياضية المختلفة تساهم في علاج تصبغات البشرة، وهذا يرجع إلى أنه أثناء ممارسة الرياضة فهي تعمل على إفراز السموم المتراكمة داخل الجسم، وبالتالي فهي تعمل على تجديد خلايا الجسم وتنشيط الدورة الدموية، وهذا يساعد في معالجة مشاكل الجلد والبشرة. 

search