الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:28 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

طريقة عمل صينية الرقاق باللحمة المفرومة في المنزل

طريقة عمل صينية الرقاق

طريقة عمل صينية الرقاق

شيماء الفراعي

A A

تعد صينية الرقاق من الأكلات المشهورة في كلا من المحلات و المطاعم، ويحبها كلا من الصغار والكبار، كما أنها من أشهى الأكلات التي تقدم في الحفلات والمناسبات والتجمعات العائلية، نظرا لطعمها الشهي واللذيذ، لذلك فإننا في هذا التقرير سوف نقوم بعرض طريقة عمل صينية الرقاق باللحمة بالفرن بوصفة سهلة وبسيطة.

المكونات

ربع كيلو لحمة مفرومة.

8 وحدات رقاق.

حبة بصل كبيرة مبشورة.

حبة طماطم مبشورة.

ملعقة طعام كبيرة صلصة.

توابل لحم..

فلفل اسود مطحون.

فلفل اخضر مقطع.

ملح حسب الرغبة.

شوربة لحم أو فراخ.

مقدار من السمن.

طريقة عمل الرقاق باللحمة المفرومة في المنزل

1- فى البداية نقوم بتعصيج اللحمة المفرومة ، نقوم باحضار وعاء نضع السمن على نار هادئة، ثم بعد ذلك عندما يسخن نضيف علية البصل المبشور ونقلب حتى يبذل.، ثم نضيف إليه قطع الفلفل الأخضر ثم قطع الطماطم المبشورة ونقلب كل المكونات جيدا.

2- بعدها نقوم بوضع اللحم المفروم فوق المكونات السابقة ونتبل بالملح والفلفل الأسود والتوابل والبهارات مضاف اليهم ملعقة صلصة ومرقة الدجاج.

3- نحضر صنية متوسطة الحجم مدهونة بمادة دهنية مثل السمن، نأخذ ورقة من الرقاق الناشف ونصب عليها من الجهتين الشوربه الساخنة ثم نضعها في الصينية وندهنها بفرشة من السمن.

4- نكمل بنفس الطريقة حتى نصل إلى اربع ورقات ثم نضيف كمية اللحمة المفرومة فوق الرقاق نكمل باقي الرقاق بنفس الطريقة السابقة بمعنى اعدد أربعة من الرقاق من أعلي و أربعة من الأسفل.

5- ثم بعد ذلك ندخلها الفرن على درجة حرارة متوسطة حتى تحتمر من أعلي و من أسفل نخرجها من الفرن ثم نغطيها ونتركها جانبا، ثم بعد ذلك تكون جاهزة على التقديم بجانب الأكلات الأخري.

search