الخميس، 19 سبتمبر 2024

04:57 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

طريقة عمل المدلعة مثل الجاهزة

طريقة عمل المدلعة

طريقة عمل المدلعة

شيماء الفراعي

A A

تعد حلوى المدلعة من أشهر الحلويات الموجودة فى كل من المحلات والمطاعم، ويحبها الصغار والكبار، نظرا لطعمها الشهى واللذيذ، كما أنها من الحلويات المشهورة فى الحفلات والمناسبات والتجمعات العائلية الخاصة، كما أنها من أشهى الحلويات التى تقدم على الموائد الرمضانية فى شهر رمضان المبارك، لذلك فإننا فى هذا التقرير سوف نقدم طريقة عمل المدلعة فى المنزل مثل الجاهزة التى تقدم وتباع فى المحلات.

المكونات 

ربع كيلو دقيق سميد

ربع كيلو كنافه

ربع كيلو كريم شانيته

كوب سمن بلدي

نصف كوب قشطه

٣معالق لبن بودره

معلقتين كبار عسل جلوكوز أو عسل أبيض أو شربات تقيل

كوب لبن

معلقتين جوز هند

الشربات

كوبين سكر

كوبين ماء

 فانيليا 

ليمونه

صوص الكراميل

كوب سكر 

كوب ماء

200 جرام شكولاتة بيضاء

ملعقتين نشا على 3 معالق مائة

طريقة عمل المدلعة فى المنزل

1- فى البداية نأتى بالبسبوسة ونضيف عليها دقيق السميد وعليها جوز الهند ولبن البودرة والسمن، ونخلطهم مع بعض ونأتى باللبن ولكن يكون دافئ، ونقوم بتذويب العسل فيه ونضيفه على البسبوسة وندهن الصنية بالسمن أو الزبدة ونضيف دقيق السميد وندخلها الفرن.

2- نقوم بأخذ الكنافة ولكننا نكون قد وضعناها فى الفريزر قبل الاستخدام بيوم، ونقوم بتقطيعها قطع صغيرة جدا، ونضيف عليها السمنة، وتدهن الصينية ونضيف عليها الكنافة ونقوم بإدخالها الفرن.

3- بعد ذلك نضيف الكريم شانتيه وعليه نصف كوب ماء مثلج ونضيف القشطة مع الضرب بالمضرب لحد ما القوام يكون كريمى لما تحتاج ماء هضيف ليها.

طريقة عمل صوص الكراميل

هنضيف السكر على النار لحد اللون الذهبى وهنضيف كوب ماء عليها  لكى تأخذ غلوه ،وهنضيف الشكولاته البيضاء لحد ما تذوب مع الكرامل وبعدين معلقتين نشا متدوبين فى ٣ معالق ماء.

بعد ذلك نقوم بوضع الشربات على الكنافة، وبعد ذلك نضع كلا من كريم الشانتية مع صوص الكراميل عليها، وبعض المكسرات من الكاجو واللوز والبندق، و نقوم بتقديمها على طبق أخر، وتكون جاهزة على التقديم.

search