الجمعة، 20 سبتمبر 2024

12:39 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

طريقة عمل كفتة السمك.. جربيها وشوفي الفرق

طريقة عمل كفتة السمك

طريقة عمل كفتة السمك

نورهان عبدالعزيز

A A

تعتبر كفتة السمك من الأكلات اللذيذة التي نحب تناولها لما لها من مذاق شهي ولذيذ، فترغب الأمهات في تحضيرها في المنزل، فإليك طريقة عمل كفتة السمك في المنزل باستخدام المكونات السهلة غير المكلفة.

المقادير

نحضر 4 قطع من سمك الفيليه، مع حبتين من البطاطس المسلوقة، وملعقة صغيرة من الثوم البودر، وكوب من البقدونس المفروم والشبت، بجانب نصف كوب من الكزبرة المفرومة، وملعقة صغيرة من بهارات السمك.

نحضر ملعقة صغيرة من الفلفل الأسود والملح والفلفل الحار، مع ملعقة صغيرة من الكمون والكركم، إضافة إلى ملعقة كبيرة من البقسماط، و 3 حبات بيض مخفوق وكوب من الزيت النباتي.

طريقة عمل كفتة السمك

نحضر إناء واسع على نار متوسطة ونضع فيها كمية بسيطة من الماء، ثم نضيف سمك الفيليه والملح ونترك المكونات تغلي على نار متوسطة، ثم نصفي السمك من الماء.

نضع السمك في وعاء عميق ونضيف إليه كلًا من الشبت، والبقدونس، والكزبرة الخضراء المفرومة، وقرن من الفلفل الحار والبطاطس المسلوقة، ثم نتبل المكونات بالملح، والفلفل الأسود، وبهارات السمك، والكمون، والكركم والثوم البودر.

نمزج الخليط معًا عدة مرات، كي تتداخل جميع المكونات مع بعضها البعض، ثم نحضر طاسة عميقة على نار متوسطة ونضع فيها الزيت النباتي ونتركها تسخن.

نكون أصابع طولية أو دوائر صغيرة بواسطة الخليط السابق، ثم نخلط البيض مع البقسماط، ونغمس فيه الكفتة.

نضع الكفتة في المقلاة، ونحمرها من جميع الجهات، حتى تأخذ اللون الذهبي الفاتح، ثم نحضر طبق تقديم واسع ونضع فيه كفتة السمك، على أن يتم تناولها مع العيش السخن والسلطة الخضراء.

search