الخميس، 19 سبتمبر 2024

10:29 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

في 15 دقيقة.. طريقة عمل البيض بالبسطرمة

طريقة عمل البيض بالبسطرمة

طريقة عمل البيض بالبسطرمة

نورهان عبدالعزيز

A A

يُعتبر البيض بالسطرمة من الوصفات اللذيذة التي يمكننا تناولها في الصباح الباكر، فهذه النوعية من الأطعمة شهية ولذيذة للغاية، كما أنها سهلة التحضير، فطريقة إعدادها لا تستغرق سوى 15 دقيقة وتصبح الوصفة جاهزة للتناول في الحال.

ويوضح موقع «الجمهور» طريقة عمل البيض بالبسطرمة في المنزل باستخدام المكونات السهلة البسيطة التي توجد في أغلب المنازل والبيوت، فإليك طريقة تحضير الوصفة خطوة بخطوة.

المقادير

نحضر ملعقة كبيرة من زيت الزيتون، مع 4 حبات من شرائح البسطرمة، بجانب 3 حبات بيض، و 2 ملعقة كبيرة من الجبنة الموتزاريلا، مع ملعقة صغيرة من الفلفل الأسود والملح والبقدونس المفروم.

طريقة عمل البيض بالبسطرمة

نحضر مقلاة واسعة على نار متوسطة ونضع فيها زيت الزيتون ونتركه يحمى جيدًا، ثم نضيف شرائح البسطرمة ونقلبها من جميع الجهات، ثم نضع البيض في المقلاة بجانب شرائح البسطرمة ونقلب الخليط بحرص.

نضيف الجبنة الموتزاريلا، ثم نضع الملح والفلفل الأسود، ونزين البيض بالبسطرمة بالبقدونس المفروم وجميع أنواع الخضروات.

فوائد البيض

يعتبر البيض من المصادر الهامة التي تحتوي على البروتين، فكل حبة بيض تضم 6 جرامات من البروتين، بجانب الأحماض الأمينية التسعة، كما يضم البيض العديد من العناصر الغذائية الهامة والمفيدة لجسم الإنسان، علاوة على أنه مصدر جيد للكوليسترول الجيد، لذا يحرص العديد من الأشخاص على تناوله لما له من فوائد صحية كبيرة لا تقدر بثمن.

search