السبت، 05 أكتوبر 2024

09:34 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

نصائح تساعدك على تدفئة القدمين في الأجواء الشتوية الباردة

فتاة

فتاة

شيماء الفراعي

A A

 عند قدوم فصل الشتاء، يشعر الكثير مننا بالبرودة الشديدة بسبب انخفاض درجات الحرارة، بشكل كبير، حيث أنها تجعل العديد من الأشخاص خاصة كبار السن يعانون من برودة القدمينمما يفقدهم القدرة علي المشي بشكل صحيح، أوأولئك الذين يعملون خارج المنزل في أجواء الشتاء الباردة خاصة في فترة الصباح الباكر، بالإضافة إلى تواجدهم في أماكن مفتوحة، لذلك فإننا في هذا التقرير سوف نقوم بعرض مجموعة من النصائح تساعد الانسان على تدفئة القدمين لكى يستطيع ممارسة حياته بشكل سليم، وذلك حسب ما ورد على موقع insider.

نصائح تساعدك على تدفئة القدمين في الشتاء

في البداية يجب ارتداء الجوارب الصوفية لأنها تعطى القدم الاحساس بالدفيء، بجانب أنها تمتص الماء والرطوبة إذا قام الشخص بالمشي على مكان يوجد به ماء، ولا بد من ارتدائها عل هيئة طبقات متعددة ولكنها لا تكون سميكة حتى لا يشعر الانسان بالضيق عند ارتدائها أو لا يستطيع الحركة بشكل طبيعي.

لا بد من ارتداء الأحذية التي تغطى القدم بشكل كامل بجانب أنها لا بد من أن تكون أحذية خفيفة ولا تكن واسعة مثل شكل الأحذية الرياضية، وذلك من أجل أن تحافظ على قدم الشخص من التعرض للبرودة، بجانب أنه يجب أن يكون الحذاء محكم على القدم ولا يكون حذاء مكشوف لأنه من المعروف أن القدم هي أول عضو في جسم الانسان يشعر بالبرودة في حال وجود الأجواء الباردة.

وعلى جانب أخر، إذا شعر الشخص ببرودة في القدمين عليه الجلوس في مكان دافئ، وتناول بعض المشروبات الساخنة مثل الشاي والقهوة، ذلك من أجل أن يساعد جسمه على الحصول على التدفئة المناسبة له، بجانب تجنب الوقوف في الشوارع التي يتواجد بها الكثير من الماء الناتج من سقوط الأمطار.

كما أن استخدام الكريمات التي تساعد على تدفئة القدمين هو أمر مهم، ونجد أن هذا النوع من الكريمات يتواجد في كثير من الصيدليات التي يعمل على تحفيز الدورة الدموية التي تساعد على تدفق الدم ووصوله إلى الأطراف، وبالتالي شعور الانسان بالدفيء.

والجدير بالذكر أن ممارسة التمارين الرياضية المختلفة داخل صالات الجيم أو في المنزل تساعد على تدفئة القدمين والجسم بشكل كامل بسبب الحركة والمجهود التي يقوم به الجسم أثناء ممارسة الرياضة.

search