الخميس، 19 سبتمبر 2024

05:50 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

طريقة عمل الدجاج في الكيس الحراري خطوة بخطوة

طريقة عمل الدجاج في الكيس الحراري

طريقة عمل الدجاج في الكيس الحراري

نورهان عبدالعزيز

A A

يعتبر الدجاج من الأطعمة الشهية التي نفضل تناولها، فتتمتع هذه الوصفات بمذاق شهي ولذيذ، علاوة على فوائد الدجاج التي تقوي العظام وتفيد صحة الجهاز الهضمي.

ويدخل الدجاج في تحضير العديد من الأطباق الرئيسية، لذا يوضح موقع «الجمهور» طريقة عمل الدجاج في الكيس الحراري بطريقة سهلة وبسيطة، فإليك طريقة التحضير خطوة بخطوة.

المقادير

1 فرخة كاملة مقطعة إلى 8 قطع متوسطة الحجم، و3 حبات بصل مبشور، وربع ملعقة صغيرة من الملح والفلفل الأسود والبهارات والزعتر المطحون والقرفة، بجانب 3 حبات من الحبهان والبابريكا والثوم المفروم وورق اللوري والروزماري، إضافة إلى كوب من صلصة الطماطم والخضروات المشكلة.

طريقة عمل الدجاج في الكيس الحراري

نغسل قطع الدجاج جيدًا بالماء والملح والليمون، ثم نحضر وعاء عميق ونضع فيه كلًا من البهارات والتوابل المتواجدة لدينا، ثم نقلب المقادير جيدًا لنحصل على خليط متجانس.

نتبل قطع الدجاج بالمزيج السابق، ثم نصنع فتحات صغيرة في قطع الفراخ، كي تصل إليها التتبيلة من جميع الجهات، على أن نتركها في الخلطة لمدة ساعتين على الأقل.

نضع قطع الدجاج في الكيس الحراري، ثم نضيف الخضروات التي نفضلها ونرغب في تناولها مثل الكوسا والبطاطس والجزر والبصل، ثم نربط الكيس جيدًا من أعلى.

نحمي الفرن على درجة حرارة 180 درجة مئوية، ونتركه يحمى جيدًا، ثم نضع الكيس الحراري في الفرن ونتركه لمدة ساعة، على أن تُقدم هذه الوصفة ساخنة بألف هنا مع الأرز البسمتي.

search