الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

03:02 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

أبرزها الاحترام والدعم.. نصائح تساعدك فى الحفاظ على علاقتك بشريك حياتك

رجل وفتاة

رجل وفتاة

شيماء الفراعى

A A

العلاقة العاطفية هي العلاقة القائمة بين الرجل والمرأة، حيث يتبادلان مشاعر الحب والاهتمام بأمور كل منهما، وهى التي تنشأ بدون سابق إنذار، وبدون التخطيط لها، ولكن بعد اعتراف الطرفين بتبادل الحب بينها، ينشأ بينهما علاقة وتتطور بمرور الوقت، ولكن بعد هذا التطور وتقارب كلا الطرفين، من الممكن أن يحدث بعض المشاكل والخلافات الناتجة عن اختلاف الآراء ووجهات النظر، تلك الخلافات التي من الممكن أن تؤدى إلى حدوث الانفصال، وبالتالي ألم وحزن الطرفين.

لذلك فإننا في هذا التقرير سوف نقوم بعرض مجموعة من النصائح التي تساعد الشخص سواء فتاة أو شاب في الحفاظ على علاقته بشريك حياته، وذلك حسب ما ورد على موقع timesofindia.

أهم النصائح التى تساعدك على الحفاظ على علاقتك بالشريك

في بداية الأمر لا بد من المحافظة على تخصيص وقت من أجل المناقشة مع الشريك، لأن الحوار أمر هام بين الطرفين في العلاقة، حيث أن كلا منهما يقوم بالتعبير عن أرائه وأفكاره وخططه المستقبلية، الأمر الذى يساعدهم على فهم وجهات نظرهم، وبالتالي حدوث الاتفاق في النهاية، وتجنب حدوث خلافات.

لا بد من تبادل الاحترام ما بين الطرفين وأن تكون العلاقة قائمة على المحبة والمودة، وذلك من أجل استمرار العلاقة بشكل ناجح، وأن يقوم كلا من الرجل والمرأة على إعطاء فرصة للأخر من أجل المحافظة على خصوصية كلا منها، لأنه بالطبع كل إنسان لديه أسرار ولا يحب أن أحدا يعرفه عنه حتى لو كان شريك حياته.

تبادل الهدايا بين الطرفين، لأن من المعروف أن تقديم الهدايا يدل على الحب وصدق المشاعر، وبالتالي يستطيع الشخص المحافظة على علاقته بشريكه بهذه الطريقة.

تقديم الدعم للشريك في الأوقات الصعبة التي تمر عليه سواء في خلافات العمل أو مشاكل العائلة، حيث تعتبر من أهم ما يقوم به الشخص هو تقديم المساعدة لشريكه لأن هذا يدل على مدي حبه واخلاصه، وبالتالي يشعر الشريك بأنه فى علاقة ناجحة قائمة على التفاهم والصدق.

لا بد من أن العلاقة تقوم على أساس المشاركة بين الطرفين في كل الأمور التي تخص العلاقة، وأن لا يقوم أحد الطرفين بفرض رأيه وسيطرته على الآخر بدون إرضائه، لأن هذا يدى بالعلاقة إلى الانهيار، لذلك لا بد من تحقيق الاتفاق بين الطرفين أثناء المناقشة حول أمور تخص العلاقة.

search