الخميس، 19 سبتمبر 2024

06:23 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

طريقة عمل التشيز كيك.. جربيها وشوفي الفرق

طريقة عمل التشيز كيك

طريقة عمل التشيز كيك

نورهان عبدالعزيز

A A

يعتبر التشيز كيك من الوصفات اللذيذة التي نرغب جميعًا في تناولها، فهي وصفة سهلة وبسيطة وذات تكلفة اقتصادية، لذا نوضح لكم طريقة عمل التشيز كيك في المنزل باستخدام مكونات سهلة وبسيطة التي توجد في معظم المنازل والبيوت.

مقادير التشيز كيك

نحضر 2 ملعقة كبيرة من الزبدة المذابة، وكوب من البسكويت المطحون، علاوة على ملعقة صغيرة من الفانيليا، وملعقتين من سكر البودرة، وكوب من الجبنة الكريمي، ونفس الكمية من كريمة الخفق، بجانب 3 حبات بيض مخفوقين، وريحان مطحون حسب الرغبة.

طريقة عمل التشيز كيك

نحضر إناء عميق على ونضع فيه البسكويت المطحون، والزبدة المذابة، والسكر البودرة، ونخلط المكونات معًا لنحصل على عجينة طرية ولينة.

نحضر قالب واسع ونضع فيه الزبدة، ثم نسكب المزيج السابق، وندخل القالب في الثلاجة لمدة ساعة أو أكثر، حتى تبرد طبقة البسكويت.

نحضر وعاء على النار ونضع فيه الكريمة المخفوقة ونتركها تغلي، ثم نضيف الريحان المطحون، ونقلب المكونات عدة مرات، ثم نضع الجبنة الكريمي في الخلاط الكهربائي.

نخفق المكونات السابقة عدة مرات لنحصل على مزيج متجانس، ثم نضع السكر والبيضة الأولى ونقلب المكونات، ثم نضيف البيضة الثانية ونقلب مجددًا.

نسكب الفانيليا ومزيج الكريمة، ونخلط المقادير معًا لنحصل على مزيج متجانس، ثم نخرج قالب التشيز كيك من الثلاجة، ونضع الخليط السابق على سطح طبقة البسكويت.

نشعل الفرن على درجة حرارة 180 درجة مئوية ونتركه يحمى للعديد من الدقائق، ثم ندخل التشيز كيك في الفرن وننتظر حوالي 30 دقيقة، ثم نترك التشيز كيك يبرد قليلاً.

نقطع التشيز كيك إلى مربعات متوسطة الحجم، ثم يقدم باردًا بألف هنا مع البسبوسة والكنافة وجميع الحلويات الشرقية.

search