السبت، 05 أكتوبر 2024

08:55 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

دعاء تيسير الزواج من الكتاب والسُنة

زواج

زواج

شيماء الفراعى

A A

الزواج هو العلاقة التي تجمع بين الرجل والمرأة من أجل تأسيس عائلة داخل المجتمع، وهي علاقة لها أسس قانونية ومجتمعية ودينية وثقافية أيضًا، وفى وقتنا الحالي يصعب على الكثير من الفتيات والشباب اختيار شريك صالح لهم، وهذا يرجع إلى اختلاف ظروف الحياة والعادات والتقاليد المنسوبة لكل مدينة، ونتيجة لهذه الأسباب نجد الكثير من التساؤلات من جانب فئة الشباب حول كيفية اختيار الشريك الصالح لكلا منهما، بجانب أنهم يريدون معرفة عن هل يوجد وجود أدعية من أجل تيسير الزواج،

وفي السطور المقبلة، سنجيب عن هذا التساؤل، مع ذكر مجموعة من الأدعية لتيسير الزواج، حسبما ذكرت دار الإفتاء المصرية.

ذكرت دار الإفتاء المصرية أنه لا بد على الفتاة والشاب عندما يختارون شريك الحياة ، أن يختاروا من يتناسب مع دينهم وعادتهم وتقاليدهم، ليكتمل الزواج بصورة صحيحة، وأضافت أنه لا يوجد دعاء معين جاءت به السُّنة النبوية بشأن تيسير الزواج، وإنما وردت أدعية بشكل عام من أجل تفريج الهموم وتيسير الأمور.

وأكدت الدار أنه لا بد من الإكثار من الدعاء، وبذل كافة الأسباب،؛ للحصول على شريك حياة ناجح، وأنه لا حرج على المرأة في أن تقوم بعرض نفسها على من ترغب في أن يكون زوجاً لها، ولكن لا بد من مراعاة الضوابط الشرعية.

أفضل الأدعية لتيسير الأمور مثل الزواج

اللهم إني أسألك بخوفي من أن أقع في الحرام وبحفظي لجوارحي، وأسألك يا رب بصالح أعمالي أن ترزقني زوجا صالحا يعينني في أمور ديني ودنياي فإنك على كل شيء قدير، اللهم اغفر ذنبي واحصن فرجى وطهر قلبي اللهم ارزقني بالزوج الذي هو خير لي، وأنا خير له في في ديننا ودنيانا ومعاشنا وعاقبة أمرنا عاجله وآجله.

اللهم إني أعوذ بك من بواري وتأخر زواجي وبطئه وقعودي وأسالك أن ترزقني خيراً، مما استحق من الزوج ومما آمل وان تقنعه وأهله بي وتقنعني وأهلي به، اللهم زدني قرباً إليك، اللهم زدني قرباً إليك.

اللهم زدني قرباً إليك اللهم، اجعلني من الصابرين اللهم اجعلني من الشاكرين.. اللهم اجعلني في عيني صغيرا وفي أعين الناس كبيرا.

اللهم يا دليل الحائرين ويا رجاء القاصدين يا كاشف الهم، ويا فارج الغم اللهم زوجنا واغننا بحلالك عن حرامك يا الله يا كريم يا رب العرش المجيد ارحمنا برحمتك يا أرحم الراحمين، اللهم أني أسألك باسمك العليم أنك عالم بحالي فبرحمتك اللهم زوجني برجل صالح يستر علي ويكون قرة عين لي وأكون قرة عين له.

اللهم اني أسألك باسمك الأعظم الذي إذا سألك به أحد أجتبه، وإذا استغاثك به أحد أغثته وإذا استنصرك به أحد استنصرته أن تزوجني اللهم آمين يا أرحم الراحمين يا ذا الجلال والإكرام.

search