السبت، 05 أكتوبر 2024

09:57 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

تعرفي على أهم فوائد البرتقال للبشرة.. أبرزها محارب للتجاعيد

فتاة

فتاة

شيماء الفراعى

A A

يعد البرتقال من أشهر أنواع الفواكه في الأجواء الشتوية الباردة، وهو غني بالفيتامينات والمعادن والألياف التي تعزز من صحة الجسم، ويعمل على تقوية المناعة ضد نزلات البرد والانفلونزا الموسمية، تلك الأمراض الفيروسية المنتشرة في فصل الشتاء، كما أنه يحتوى على العديد من الفوائد التي تحافظ على البشرة وتجعلها مشرقة ونقية خاصة في أجواء الشتاء المتقلبة، لذلك فإننا في هذا التقرير سوف نعرض أهم فوائد البرتقال للبشرة، وذلك حسب ما ذكر على موقع Onlymyhealth.

أهم فوائد البرتقال للبشرة

يعمل البرتقال على حماية البشرة وذلك بفضل مضادات الأكسدة التي يحتويها، حيث يساعد البرتقال على محاربة الجذور الحرة التي تسبب الشيخوخة المبكرة للبشرة، كما يساعد على تحسين إنتاج الكولاجين، وهو البروتين المسؤول عن مرونة ونضارة البشرة.

يساعد البرتقال على تفتيح البشرة وذلك لأنه يحتوي على فيتامين Cالذي يعزز من إنتاج الكولاجين، مما يساعد في تفتيح لون البشرة وتحسين مرونتها، خاصة فى ظل الأجواء الشتوية الباردة، لأنه من المعروف أن البشرة تتعرض لكثير من المشاكل فى فصل الشتاء بسبب برودة الطقس وتقلبه، ومن أهم هذه المشاكل هى مشكلة الجفاف والبهتان التى تصيب البشرة، مما يسبب للمرأة الشعور بالإحراج عند التعامل مع الأخرين.

كما أن البرتقال يعمل على مكافحة أعراض الشيخوخة لأنه يحتوي على مضادات الأكسدة التي تحارب الجذور الحرة، وبالتالي تقليل علامات الشيخوخة مثل التجاعيد وفقدان مرونة الجلد.

وعلى جانب أخر، يساعد عصير البرتقال على ترطيب البشرة وذلك لأنه يحتوي على كميات كبيرة من الماء، مما يساهم في ترطيب البشرة ومنحها مظهر نقي.

ويعمل البرتقال على تنقية البشرة لأنه يحتوي على مواد تساعد في تنظيف البشرة وإزالة الشوائب، مما يجعله مناسب بشكل أكثر لأصحاب البشرة الدهنية.

search