الإثنين، 16 سبتمبر 2024

11:17 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

أهم خطوات التخلص من بهتان البشرة في الأجواء الشتوية

فتاة

فتاة

شيماء الفراعى

A A

تتعرض الكثير من السيدات لمشكلات البشرة في الأجواء الشتوية الباردة، ومن ضمنها هو بهتان البشرة وظهورها بشكل شاحب اللون، وذلك بسبب رطوبة الطقس العالية، وعدم ترطيب البشرة بالشكل الكافي، لذلك فإن بعض النساء يشعرن بالإحراج بسبب جفاف بشرتهم، وعدم ظهورهم بشكل لائق وجذاب، ونستعرض في هذا التقرير مجموعة من الخطوات التي تساعد كل سيدة على التخلص من بهتان وشحوب البشرة، وذلك حسبما ورد على موقع healthshots.

أهم الخطوات للتخلص من بهتان البشرة في الأجواء الشتوية

تنظيف البشرة من الشوائب المتراكمة عليها الناتجة من الأجواء في الخارج لأن عملية تنظيف البشرة هي من أهم الخطوات التي تساعد على التخلص من بهتان الوجه.

العمل على غسل الوجه بطريقة منتظمة خاصة عند الاستيقاظ من النوم فى الصباح واستخدام الغسول الطبي المناسبة لكل نوع بشرة، بجانب لا بد من إزالة المكياج من الوجه وتنظيفها بقطنة نظيفة، حتى لا يتم ترك أى أثار من مستحضرات التجميل على البشرة.

والجدير بالذكر أن تقشير البشرة يساعد في التخلص من الخلايا الميتة التي تتكون على البشرة نتيجة تعرضها إلى أشعة الشمس، وأجواء الطقس البارد والمتقلب في فصل الشتاء، فلا بد من أن تقوم بتقشير الوجه سواء بوصفات طبيعية في المنزل أو عند طبيب مختص فى احدى مراكز العناية بالبشرة والتى أصبحت منتشرة فى كل مكان فى السنوات الأخيرة.

الحرص على ترطيب البشرة بشكل دائم خاصة عند قدوم فصل الشتاء، لأنه من المعروف أن البشرة بمختلف أنواعها من الدهنية والمختلطة والجافة تتعرض لمزيد من المشاكل بسبب الأجواء الباردة المتقلبة، لذلك فلا بد على كل سيدة أن تقوم بعملية الترطيب للوجه في وقت الصباح، وعند وقت النوم أيضًا، ويفضل استخدام كريم ترطيب يحتوى على مادة تعمل على حماية البشرة ضد أشعة الشمس.

search