الجمعة، 20 سبتمبر 2024

01:18 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

مع دخول الشتاء.. نصائح للعناية بحديقة المنزل

حديقة المنزل

حديقة المنزل

نشوى حسن

A A

مع اقتراب حلول فصل الشتاء، تتعرض النباتات للجفاف وسقوط الأوراق، و قد تعاني من مشاكل أخرى أيضًا، مما يحتم علينا أن نعتني بحديقة المنزل عناية خاصة في هذا التوقيت من السنة، ويدفعنا هذا الأمر إلى عدم إهمال القيام بمجموعة من الخطوات حتي نحافظ على حديقة المنزل حتى في ظل الأجواء الباردة والطقس الشتوي.

نصائح للعناية بحديقة المنزل 

ويعد الاهتمام بري الحديقة بشكل مستمر من الأمور التي يجب الالتزام بها حتى تحافظ النباتات على رطوبتها، ولا تتعرض لأى مشاكل مثل الجفاف والموت المبكر، وفقًا لما ذكره موقع «Southern Living Plants».

ويذكر أن بعض النباتات قد تتحمل الاختلاف الذي يطرأ على درجات الحرارة ولكن هناك أنواع أخرى قد تتاثر بسهولة مثل النباتات ذات الأوراق الناعمة، وتعد النباتات التي يتم رزاعتها حديثاً هي التي تتعرض لمخاطر أكبر.

ولا توجد قاعدة اساسية تنظم عدد المرات التي يجب فيها ري الحديقة بإستمرار، ولكن من المهم الحرص والحفاظ على أن تكون التربة غير جافة في أغلب الأحيان.

و يجب إبعاد النباتات تمامًا عن الشمس في وقت الظهيرة، لأن ذلك يؤثر تأثيراً سلبياً على صحة ونضارة النباتات، ويفضل ملء إصيص النباتات بالماء لأن ذلك يحافظ عليها من جفاف الأوراق.

ولكن هذا الأمر قد يؤدي إلى ظهور البعوض، وتعد تغطية النباتات من الأمور المهمة التي يجب مراعاتها، فيمكن أن يكون الغطاء مصنوع من أوراق الأشجار، أو من مواد أخرى مثل نشارة الخشب والقش، ويحمي هذا الغطاء التربة، خاصة في ظل تغير درجات الحرارة.

كما يجب التأكد من وصول المياه إلى جذور النبات وعدم الاكتفاء بري الأوراق. ويفضل ترتيب النباتات حسب الاحتياجات المائية، فكل نبات يوضع بجانب شبيهه.

search