الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:22 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

وصفات من مطبخك تساعدك في علاج تشقق الشفاه

علاج تشقق الشفاه

علاج تشقق الشفاه

شيماء الفراعى

A A

تواجه الكثير من السيدات العديد من مشاكل البشرة في الأجواء الشتوية الباردة، نتيجة تعرض البشرة للجفاف ومن ضمن المشاكل التي تواجهها النساء في فصل الشتاء هو تشقق الشفاه، الأمر الذى يجعلهم يشعرون بالإحراج عندما تعاملهم مع الأشخاص الآخرين سواء في أماكن العمل أو التجمعات مع العائلة والأصدقاء.

نستعرض في هذا التقرير مجموعة من الوصفات المميزة التي تساعد كل سيدة على معالجة تشقق الشفاه، وذلك حسبما ورد على موقع insider.

أفضل الوصفات الطبيعية لعلاج تشقق الشفاه 

العسل 

يعد العسل من أهم الوصفات الطبيعية التي تساعد عل ترطيب الشفاه، كما أنه يساعد على علاج بعض التقرحات التي يصاب بها الجسم، وذلك لاحتوائه على مضادات للبكتيريا تساعد في القضاء على العدوى البكتيرية التي تتكون على البشرة والشفاه.

يمكن استخدام العسل على الشفاه عن طريق استخدام قطنة وأخذ طبقة خفيفة من العسل عليها، ووضعها على الشفاه لمدة 20 دقيقة، وبعد ذلك نقوم بغسل الشفاه وترطيبها.

جل الصبار 

يعتبر جل الصبار من الوصفات التي لها أهمية كبيرة في معالجة الشفاه من التشقق التي تتعرض له في فصل الشتاء؛ لأنه مضاد للالتهابات ومخفف للآلام، ومن الممكن أن يتم وضعه عن طريق مرهم جل الصبار، أو عن طريق استخراجه مباشرة ووضعها على الشفاه وتركه مدة من الوقت ما يقرب إلى 20 دقيقة، وبعد ذلك يتم غسله.

الخيار

يعتبر الخيار من الوصفات الطبيعية الجيدة التي تساعد على علاج تشقق الشفاه، وذلك لأنه يحتوى على مجموعة من الخصائص التي تعمل على ترطيب البشرة والشفاه، ومجموعة من الفيتامينات والمعادن التي تساعد في عملية ترطيب البشرة والشفاه.

search