السبت، 06 يوليو 2024

03:20 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

زحف نحو اللجان الانتخابية.. المصريون بهولندا يواصلون التصويت

هولندا

هولندا

محمد الأزهري

يواصل المصريون في هولندا، التوافد على المقار الانتخابية في اليوم الأخير، لتصويت المصريين بالخارج حاملين أعلام مصر، والتقطوا الصور التذكارية بالمقار الدبلوماسية والقنصلية خلال التصويت في الانتخابات.

وأكد عيسى الفار منسق الجاليات المصرية بالخارج ورئيس اتحاد المصريين بالخارج، لـ"الجمهور"، أن يوم الإجازة في هولندا يشهد ارتفاعا نسبيا فى عدد الناخبين فى اليوم الأخير عن اليومين السابقين، حيث يتجمع العديد من المصريين معا للحضور إلى لجان الانتخابات.

وأضاف عيسى الفار، أن التعاون بين الجالية دائم ويتم ترتيب التوافد نظرا لظروف الأشخاص خلال الأيام الثلاثة، وخلال اليوم الأخير يحاول المصريون ممارسة حقهم والتصويت قبل غلق اللجان، مشيرا إلى تحدي ظرف الطقس البارد، ومحاولات الحضور في حافلات تجمع أعدادا من أماكن بعيدة للتصويت.

وأفاد عيسى الفار منسق حملة مواطن في هولندا، بقيام اتحاد المصريين هناك بالتواصل مع كبار السن وراغبي التصويت لتسهيل وصولهم إلى المقار الانتخابية، مضيفا أن السيدات يُقبلن بشكل جيد في تحدي لظروف الطقس السيئ، مضيفا نحن في تحدي للزمن وللطقس ونواصل حشد الناخبين من أنحاء هولندا.

وأضاف مسؤول الجالية، أن البرد القارس لم يمنع المصريين في ممارسة حقهم الديموقراطي، رغم تأثرهم فيحضرون إلى اللجان الانتخابية والتصويت، موجها الشكر للجميع، للناخبين على المظهر الحضاري، وللسفارة على التسهيلات والموضوعية، وللجالية ككل.

وتُجرى العملية الانتخابية خارج مصر في 137 سفارة وقنصلية في 121 دولة حول العالم، والتي صدر قرار مجلس إدارة الهيئة الوطنية للانتخابات رقم 27 لسنة 2023 بتحديد مقراتها وعناوينها.