الخميس، 19 سبتمبر 2024

05:12 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

طريقة عمل بيتزا شرقي بالفراخ بأسهل طريقة

بيتزا شرقية

بيتزا شرقية

رحمة عويس

A A

تعد البيتزا الشرقية بالفراخ واحدة من الأطباق اللذيذة والشهية التي تحظى بشعبية كبيرة، إن تواجد الفراخ اللذيذة والتوابل الشرقية المميزة يجعل هذه البيتزا تختلف عن النماذج الأخرى. 

وإذا كنت ترغب في تحضير هذه الوصفة الشهية في المنزل، فإليك خطوات بسيطة لعملها:

مكونات البيتزا

عجينة البيتزا جاهزة (يمكنك شراؤها جاهزة من المتاجر أو صنعها بنفسك)، 1 صدر فراخ مسحب، مقطع إلى مكعبات صغيرة، 2 ملعقة كبيرة زيت زيتون، 1 بصلة متوسطة الحجم، مفرومة، 2 فصوص ثوم، مهروسة، 1 ملعقة صغيرة بهارات شرقية (مثل الكمون والكزبرة والكركم والفلفل الأسود)، ملح وفلفل حسب الذوق، 1/2 كوب صلصة الطماطم، 1/2 كوب جبن موزاريلا مبشور، 1/4 كوب زيتون أسود، مقطع إلى شرائح رقيقة، 1/4 كوب فلفل حلو مقطع إلى شرائح رقيقة، 2 ملعقة كبيرة بقدونس طازج مفروم

طريقة التحضير

1. قم بتسخين الفرن إلى درجة حرارة 220 درجة مئوية.

2. في مقلاة كبيرة على نار متوسطة، قم بتسخين زيت الزيتون، أضف البصل والثوم وقلبهما حتى يصبحان طريين ومتراخين.

3. أضف قطع الفراخ المقطعة وقلبها جيدًا حتى تنضج وتصبح ذهبية اللون من الخارج، قم بإضافة البهارات الشرقية، الملح والفلفل واستمر في الطهي لمدة دقيقتين إضافيتين.

4. أضف صلصة الطماطم إلى المقلاة وقلب المكونات جيدًا لضمان امتزاجها، قم بتقليب الخليط لمدة 2-3 دقائق حتى يصبح الصلصة سميكة قليلاً. قم بتجريب النكهة وضبطها إذا لزم الأمر.

5. قم بفتح عجينة البيتزا وضعها على صينية الخبز المدهونة بالقليل من الزيت، قم بتوزيع صلصة الفراخ علىسطح العجينة بالتساوي، مع ترك حافة صغيرة من العجينة بلا حشو.

6. رش الجبن الموزاريلا المبشور فوق صلصة الفراخ، ثم قم بتوزيع شرائح الزيتون والفلفل الحلو فوقها.

7. قم بوضع البيتزا في الفرن المُسخن سابقًا واخبزها لمدة 12-15 دقيقة، أو حتى يصبح القاع ذهبي اللون والجبن مذابًا ومذابًا.

8. بمجرد أن تنضج البيتزا، قم بإخراجها من الفرن ورش البقدونس المفروم الطازج فوقها لإضافة نكهة منعشة.

9. قم بتقطيع البيتزا إلى قطع وقدمها ساخنة.

وبهذا تكون قد أتقنت تحضير البيتزا الشرقية بالفراخ، يمكنك تناولها كوجبة رئيسية لذيذة أو قطعها إلى قطع صغيرة لتقديمها كوجبة خفيفة في المناسبات والحفلات. 

search