الخميس، 19 سبتمبر 2024

05:47 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

أطعمة تعزز من صحة الجهاز المناعي لمحاربة الأمراض الموسمية

أطعمة تقوي المناعة

أطعمة تقوي المناعة

الزهراء علام

A A

نمر هذه الفترة بتغيرات جوية مرتبطة بقدوم فصل الشتاء، مما يسبب تغيرات فسيولوجية للجسم لتنبيه بهدف التكييف من الأجواء الشتوية، كما أن فصل الشتاء من أكثر الفصول التي يتعرض فيها الإنسان للفيروسات.
يعاني الكثير من الأشخاص عند استقبال فصل الشتاء، من الأمراض خاصة نزلات البرد والأنفلونزا الموسميه، لذا يبحثون عن نظام غذائي خاص يعزز من صحة المناعة ويقي من فرص الإصابة بالأمراض الموسمية.

نستعرض في السطور القادمة أطعمة تعزز من صحة الجهاز المناعي وتزيد كفاءة محاربة الأمراض الموسمية

العسل الأسود

يحتوي العسل الأسود على العديد من الفيتامينات والمعادن الهامة كالماغنسيوم والنحاس والحديد والكالسيوم التي تعزز من صحة الجهاز المناعي بالإضافة إلى أنه يمد الجسم بالطاقة وله فوائد صحية عديدة في بناء العظام.

الثوم

يعتبر مضاد حيوي طبيعي، يحارب أي التهابات قد تصيب أي عضو في الجسم، لذا فهو من الأطعمة التي ترفع من كفاءة الجهاز الجسم المناعي، وينصح بإدخاله في السلطة أو الطعام للحصول على فوائده.

البروكلي

يؤكد خبراء التغذية أن البروكلي من أفضل الخضراوات التي تناسب جميع الأعمار، لاحتوائه على مضادات الأكسدة، كما أنه غني بالفيتامينات والمعادن والألياف، يقي من خطر الإصابة بسرطان الأمعاء ويحمي الجهاز المناعي ويرفع كفاءته.

فاكهة الكاكي

من الفواكه الشتوية اللذيذة، الفاكهة المفضلة لدى الكثيرين، من أكثر الفواكه الغنية بفيتامين A وسي، المهمين في رفع مناعة الجسم، وزيادة مكافحته للعدوى.

الأطعمة الغنية بالزنك

من المعادن المهمة للجسم خاصة في فصل الشتاء، يقلل من الإصابة بنزلات البرد لفوائده العديدة في تقوية الجهاز المناعي، كما أنه يحمي الجهاز التنفسي من الإصابة بالالتهابات الصدرية المنتشرة في فصل الشتاء.
ومن الأطعمة الغنية بالزنك سمك السلمون والتونة والسردين والمكسرات والبقوليات ومن العدس الذي يفضله الكثير من الأشخاص ومنتجات الألبان ومصادر البروتين.

search