الأحد، 06 أكتوبر 2024

01:24 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

وزير الصحة التركى: ننسق مع مصر لنقل المزيد من المرضى للعلاج فى تركيا

غزة

غزة

شيماء حمدالله

A A

قال فخر الدين قوجة وزير الصحة التركي، إنهم ينسقون مع مصر لنقل المزيد من المرضى لتلقي العلاج في تركيا، مشيرا إلي استقبالهم اليوم 61 مريضا و49 مرافقا قادمين من غزة، ليبلغ إجمالي ما استقبلوه نحو 88 مريضا و62 مرافقا، إضافة إلي استمرار المفاوضات لإنشاء مناطق آمنة في القطاع من أجل إقامة مشافي ميدانية.

وحذرت الوكالات الإنسانية، من انقطاع التيار الكهربائي عن غزة الذي يُعرّض تقديم المساعدة المنقذة للحياة للخطر، كما يثير استهلاك المياه من مصادر غير آمنة مخاوف جدية بشأن الجفاف والأمراض المنقولة بالمياه، وقد أعرب برنامج الأغذية العالمي عن قلقه بشأن سوء التغذية.

وأكدت وزارة الصحة الفلسطينية، علي تزايد اقتحامات قوات الاحتلال الإسرائيلي للمدن، كما حاصرت قوات الاحتلال عددا من المستشفيات (طولكرم الحكومي، وجنين الحكومي، وابن سينا التخصصي، والأمل في جنين، والشفاء للولادة في جنين)، وقامت بإعاقة عمل الطواقم الطبية وسيارات الإسعاف.

ونوهت وزارة الصحة الفلسطينية، عن أن تزايد الإصابات جراء عدوان الاحتلال الإسرائيلي المتواصل، طغى على قدرات الطوارئ، مع ارتفاع الطلب على الإمدادات الطبية الطارئة في المستشفيات، قائلة: "إنه لا يزال يتعذر على الشركاء الذين يديرون عيادات متنقلة الوصول إلى أجزاء من المنطقة (ج)، ما يترك السكان دون إمكانية الوصول إلى خدمات الرعاية الصحية الأساسية".

وأشارت وكالة غيث وتشغيل اللاجئين الأونروا،  إلى أن قوات الكيان الصهيوني دخلت إحدى مدارسها ومركزين صحيين في المنطقة الشمالية، وأجبرت النازحين قسراً الذين يحتمون هناك على الإخلاء باتجاه الجنوب، ثم قصفت المركزين الصحيين.

search