الأحد، 06 أكتوبر 2024

03:34 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

عام من الغارات الجوية والأحزمة النارية والقصف المدفعي..

المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان يتابع بقلق أوضاع غزة تحت القصف والتهجير

المرصد الأورومتوسطي

المرصد الأورومتوسطي

وداد العربي

A A

أفاد المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان، بإن تكثيف جيش الاحتلال الإسرائيلي قصفه وإصداره خريطة «بلوكات» جديدة لمحافظتي غزة وشمالي القطاع تكرار لمراحل الإبادة الجماعية المستمرة منذ عام.

وتابع المرصد: «نتابع بقلق تكثيف القصف الإسرائيلي العنيف على مدينة غزة وشمالي القطاع بالتزامن مع بدء توغل بري شرقي جباليا وشمال غربي القطاع».

فيما وثق المرصد، منذ عصر أمس السبت حتى فجر اليوم قيام جيش الاحتلال بشن أكثر من 70 غارة جوية وأحزمة نارية إلى جانب القصف المدفعي العنيف على جباليا ومخيمها وبيت لاهيا، والشمال الغربي لقطاع غزة.

وقال الاورومتوسطي: «القصف الإسرائيلي المكثف استهدف العديد من المنازل والتجمعات وعربة لتوزيع المياه ومركز إيواء يعج بالنازحين، ما أدى إلى استشهاد وإصابة العشرات».

وتابع في ذات السياق: «بالتزامن مع ذلك بدأت قوات جيش الاحتلال بالتوغل مساء السبت في الأطراف الشمالية الغربية لمدينة غزة وشرقي جباليا، وسط شن أحزمة نارية عنيفة».

 حذر المرصد من أن تكون خريطة إعادة تسمية "البلوكات" السكنية في محافظتي غزة وشمالي القطاع تمهيدًا لسعي "إسرائيل" تنفيذ خطط تهجير، ولاسيما بعد قصف مراكز الإيواء.


تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search