السبت، 06 يوليو 2024

03:25 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

رئيس الوزراء الفلسطيني: نشكر مصر على جهودها في معبر رفح

 رئيس الوزراء الفلسطيني

رئيس الوزراء الفلسطيني

زينب حلمي

وجه محمد اشتية رئيس الوزراء الفلسطيني، الشكر إلى الدولة المصرية على جهودها في معبر رفح، وهاجم تعامل إسرائيل العنيف مع الشعب الفلسطيني، إذ يستهدف الأطفال، والنساء، والمدنيين متابعا: "إسرائيل تتجاهل المعاهدات الدولية كافة بارتكاب جرائمها بحق الشعب الفلسطيني".

وأضاف خلال كلمة له عرضتها قناة "القاهرة الإخبارية": “أدعو الشعب الفلسطيني إلى الصمود والثبات،  والاحتلال يستهدف تهجير الشعب الفلسطيني من قطاع غزة”، مضيفًا : «نأمل في تفعيل قرارات القمة العربية المتعلقة بالقضية الفلسطينية"، لافتا إلى أن إسرائيل اقتطعت 600 مليون شيكل من إيراداتنا الضريبية الفلسطينية».

نشرت، أمس وزارة الصحة الفلسطينية أسماء 30 طفل فلسطيني حديث الولادة من مستشفى الشفاء الى مستشفى تل السلطان برفح تمهيداً لنقلهم اليوم إلى مصر، وأدى انقطاع الكهرباء إلى إغلاق الحضانات الى جانب نفاد الطعام والماء والإمدادات الطبية مع حصار القوات الإسرائيلية للمستشفى.

وكان فريق من منظمة الصحة العالمية زار المستشفى يوم السبت، وأكد أنها تضم 291 مريضا بينهم أطفال مصابين إصابات خطيرة وآخرين يعانون من إصابات تعيقهم عن الحركة.

ويتعرض قطاع غزة إلى قصف بري وبحري وجوي إسرائيلي أسفر عن استشهاد آلاف المدنيين الفلسطينيين بينهم نساء وأطفال منذ 7 أكتوبر الماضي،