السبت، 05 أكتوبر 2024

09:08 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

وصلت إلى نقطة اللاعودة .. "الأونروا" تعلق على الحرب في قطاع غزة

قطاع غزة

قطاع غزة

شيماء حمدالله

A A

اعتبرت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الأونروا، إن الحرب في قطاع غزة وصلت إلى نقطة اللاعودة بعد التجاهل الصريح لحياة المدنيين ، فيما أعرب مفوض الأمم المتحدة لحقوق الإنسان، عن قلقه الشديد من الأحداث المروعة التي وقعت خلال الـ48 ساعة الماضية في قطاع غزة.
 

وفي سياق متصل، أكدت وزارة الصحة الفلسطينية، أن 26 من 35 مستشفى في مدينة غزة، و52 من 72 عيادة رعاية صحية توقفت عن العمل بسبب الأضرار الناجمة عن القصف أو نقص الوقود، وتعمل المستشفيات التسعة المتبقية بشكل جزئي.


وأضافت الصحة الفلسطينية، أنه من بين 24 مستشفى لديها القدرة على استقبال المرضى في الشمال، هناك مستشفى واحد وهو "المعمداني" في مدينة غزة يعمل حاليا ويستقبل المرضى في ظل صعوبات كبيرة ،  وقد تم إغلاق وإخلاء 18 مستشفى منذ بدء العدوان، بما في ذلك ثلاثة مستشفيات في الأيام الثلاثة الماضية هي النصر والرنتيسي والقدس.


وأشارت الوزارة، إلى أن قوات الاحتلال الإسرائيلي أخلت بالقوة مجمع الشفاء الطبي من أغلبية المصابين والنازحين والكوادر الطبية بعد إمهالهم ساعة واحدة، وتوجهوا نحو الجنوب سيرا على الأقدام في ظروف صعبة للغاية.
 

وقالت الصحة الفلسطينية، إنه لا يوجد أي مستشفى في مدينة غزة لديها القدرة على استيعاب المصابين والأطفال الخدّج الذين أجبرهم الاحتلال الإسرائيلي على إخلاء مستشفي الشفاء، مطالبة المؤسسات الدولية بالتدخل الفوري للعمل على نقل الأطفال  المبسترين والجرحى من المجمع الطبي إلى مستشفيات الضفة الغربية أو مستشفيات مصر.

search