الإثنين، 09 سبتمبر 2024

03:07 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

منها ممارسة بعض التمارين الرياضية .. نصائح للتخلص من التوتر في العمل

موظفة

موظفة

شيماء الفراعى

A A

كثير من الأشخاص عندما يقومون بمهامهم الوظيفية داخل مكان العمل، يتعرضون إلى بعض الانتقادات التي من الممكن أن تكون من جانب زملائهم، أو عن طريق مدير عملهم، وهذا ينتج من الاختلاف في الرأي أو في وجهات النظر حول تنفيذ فكرة معينة لمشروع معين، الأمر الذي يجعل الشخص يشعر بالقلق والتوتر، وعدم القدرة على ممارسة العمل بشكل جيد، لذلك فإننا سوف نعرض في هذا التقرير عن أهم النصائح التي يجب على كل شخص اتباعها من أجل أن يتخطى شعور التوتر داخل العمل، وذلك حسب ما ذكر على موقع Healthline.


أهم النصائح للقضاء على توتر العمل

في البداية يجب على الشخص عندما يشعر بأنه متوتر أثناء العمل أن يقوم بالتوقف عن العمل، ويعمل على أخذ نفس عميق، ويقوم بتمارين التنفس، حتى يستطيع الوصول إلى هدوء أعصابه، والعمل على ترتيب أفكاره من جديد، والبدء بتنفيذ الأفكار السهلة، حتى لا يشعر بالارتباك.

وبعد ذلك يقوم بتقسيم مهامه خلال يوم العمل حتى يستطيع تنفيذ كل مهمة فى وقت محدد، الأمر الذي يشعره بأن وقته منظم، وبالتالى يشعر بالهدوء.

ومن الضروري أن لا يقوم بالتركيز على تفاصيل أحاديث زملائه حتى لا تتشتت أفكاره ، وبالتالي يفقد قدرته على التركيز أثناء عمله بشكل جيد.

يجب ممارسة بعض التمارين الرياضية المختلفة داخل صالات الجيم، لأن الرياضة بشكل عام تساعد الشخص على تفريغ شحنة غضبه، وتساعده على التخلص من القلق والتوتر، بجانب أن يوجد أنواع تساعد على الهدوء والراحة مثل رياضة اليوجا.

العمل على اتباع نظام غذائي جيد يساعد الشخص على التركيز في العمل، ويساعد في تنظيم مستوى الضغط داخل الدم، وذلك لأن الشخص عندما يصاب بالقلق والتوتر من الممكن أن يصاحبه مشاكل في ضغط الدم، فنجد أشخاص يرتفع ضغطه، وتصبح غير قادرة على التنفس بشكل جيد، وأشخاص أخرى تعانى من نزول ضغطها ويجعلها تشعر بضربات في القلب، وعدم القدرة على التنفس أيضا، لذلك لا بد من الاهتمام بنظام الأكل، بجانب عدم أخذ كل شيء يحدث داخل مكان العمل على محمل الأعصاب.

العمل على عدم الإسراف في تناول المشروبات الساخنة من الشاي والقهوة لأن كلا منهما عند الإسراف في تناولها يؤدي إلى سرعة معدل ضربات القلب، وهذا يجعلك تشعر بعدم الراحة.