الأحد، 06 أكتوبر 2024

06:46 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

وزير خارجية إيرلندا: نشكر مصر على جهودها في عبور رعايانا من معبر رفح

وزير خارحية أيرلندا ووزير الخارجية المصري

وزير خارحية أيرلندا ووزير الخارجية المصري

زينب حلمي

A A

شكر ميهول مارتن نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية والدفاع الإيرلندي، مصر لجهودها العظيمة في نفاذ المساعدات لقطاع غزة، وعبور الأجانب، مشيرًا إلى أن الوضع في غزة يتفاقم، والأزمة الإنسانية هي الأكبر خلال الفترة الراهنة، مطالبًا بالوقف الفوري لإطلاق النار في قطاع غزة لتفادي تدني الأزمة الإنسانية.

وتابع خلال كلمته التي ألقاها في مؤتمر صحفي عقده مع وزير الخارجية المصري سامح شكري في القاهرة، منذ قليل، أنه لا بد أن يكون القانون الدولي نافذًا في كل بقاع العالم، معقبًا: «هذه الأزمة متواجدة منذ سنوات ومصر لها كلمة كبيرة في هذا الإطار، وتعمل على إيقاف العنف في المنطقة، حتى لا ينتشر في الدول العربية».

وأوضح «مارتن» أنه ناقش مع وزير الخارجية المصري سامح شكري، ضرورة زيادة عدد المساعدات الإنسانية إلى داخل قطاع غزة، لحل الأزمة الإنسانية الراهنة، لافتًا إلى أن «الوضع الإنساني صعب للغاية في قطاع غزة، ولذلك نطالب بوقف فوري للنار في قطاع غزة، لتوفير الدعم والحماية للمدنيين العالقين هناك.

ونوه وزير الخارجية الإيرلندي بأن «معبر رفح سمح بالعديد من المواطنين الإيرلنديين من معبر رفح، وأشكر مصر ووزير خارجيتها على تسهيل هذا الأمر».

مباحثات بين مصر وإيرلندا 

عقد وزير الخارجية سامح شكري، اليوم الأربعاء، جلسة مباحثات مع ميهول مارتن نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية والدفاع الإيرلندي.

ويناقش الوزيران- خلال اللقاء، الذى يجرى بمقر وزارة الخارجية- العلاقات الثنائية بين مصر وإيرلندا، بالإضافة الى القضايا الإقليمية والدولية محل الاهتمام المشترك، وعلى رأسها الحرب في قطاع غزة.

search