السبت، 06 يوليو 2024

01:10 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

سامح شكري: الوضع الإنساني في قطاع غزة لا يحتمل التأخير ونرفض تصفية القضية

سامح شكري وزير الخارجية المصري

سامح شكري وزير الخارجية المصري

زينب حلمي

أشاد وزير الخارجية المصري سامح شكري، بالموافق التي اتخذتها إيرلندا بشأن القضية الفلسطينية، مشيرًا إلى أن دولة إيرلندا ترثي قواعد القانون الدولي وقانون الأمم المتحدة  في موافقها الدولية في الشرق الأوسط، معقبًا: «هذا أمر معتاد في موقف إيرلندا دائمًا».

وتابع، خلال كلمته التي ألقاها في مؤتمر صحفي عقده مع وزير الخارجية الإيرلندي في القاهرة، منذ قليل، أن مباحثات اليوم تركزت حول الأوضاع في غزة، وكانت فرصة للتأكيد على المطالبة بوقف إطلاق النار الفوري في القطاع، منوهًا بأن أهم الملفات التي بحثوها كانت دخول المساعدات الإنسانية، واقتراح حل الدولتين.

وأوضح «شكري» أن هناك أثار بالغة تقع على المدنيين في قطاع غزة، والتي تخالف القانون الدولي، مضيفًا: «الوضع الإنساني في غزة لا يحتمل أي تأخير والأزمة في المدنيين الذين يعانون من تردي الأوضاع الصحية والمعيشية والإنسانية داخل قطاع غزة».

البيت الأبيض: يجب حماية المستشفيات والمرضي

وفي سياق متصل، قال البيت الأبيض، منذ قليل، إنهم لا يدعمون قصف المستشفيات من الجو ولا يريدون رؤية قتال داخل أي مستشفى، مؤكدا علي ضرورة حماية المستشفيات والمرضى.

وجاء ذلك بعد اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي مستشفى الشفاء ودخول دبابات الجيش الصهيوني حرم المجمع الطبي، إضافة إلي قصف مسجد الأبرار في حي الزيتون جنوب قطاع غزة.

ومن جانبه، أشار إسماعيل الثوابتة مدير عام المكتب الإعلامي الحكومي في غزة، إلى أن جيش الاحتلال الإسرائيلي يرتكب جريمة بشعة مع سبق الإصرار والترصد باستهداف مجمع الشفاء الطبي.

وحمّل مدير عام المكتب الإعلامي الحكومي، الاحتلال الإسرائيلي والمجتمع الدولي والولايات المتحدة الأمريكية كامل المسؤولية عن سلامة آلاف الطواقم الطبية والجرحى والنازحين، محذرا من ارتكاب مجزرة في مستشفى الشفاء.